حرمان المحافظات التي لم تهيئ الأراضي من بناء مدارس جديدة

حرمان المحافظات التي لم تهيئ الأراضي من بناء مدارس جديدة

بغداد/ المدى

قررت اللجنة العليا لبناء المدارس خلال اجتماعها المنعقد اليوم الاثنين وبرئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سحب المدارس من المحافظات التي لم تكمل تهيئة الأراضي وجعل الأولوية للمحافظات التي اكملت فرز الاراضي.

 

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "الكاظمي ترأس الجلسة الثانية لاجتماع اللجنة العليا لبناء المدارس".

وبحسب البيان، قال الكاظمي في مستهل الاجتماع إن "توفير بيئة مناسبة للتعليم وسير العملية التربوية، يبدأ أولاً من توفير الأبنية المدرسية اللائقة بأعداد تراعي معيار الكثافة السكانية، وأولوية المناطق المحرومة".

وبحث الاجتماع إقرار التصاميم الأمثل والأنسب للأبنية، وتسهيل عمل اللجنة من جهة توفير الأراضي، وتجاوز المعوّقات الإدارية والروتينية التي تقف أمام المشروع، بحسب البيان.

وأشار مكتب الكاظمي إلى أنه "تقرر خلال الاجتماع مبدئياً سحب المدارس من المحافظات التي لم تهيّئ الأراضي اللازمة لبناء المدارس الخاصة بها، وجعل أولوية البناء للمحافظات التي أكملت فرز قطع الأراضي وانتهت من تهيئتها".

ووجّه الكاظمي الوزارات والدوائر المعنية بـ"اتخاذ الإجراءات الضرورية كافة، التي من شأنها أن تسهّل عملية تنفيذ المشروع ومتابعته، والإشراف على سير الإنجاز في مختلف المحافظات".

 

وبحسب تصريح سابق للجنة التربية النيابية فأن العراق يحتاج من 10- 12 ألف مدرسة جديدة، مبينة أن المقاولين والشركات تسلموا 60% من أموال إنشاء المدارس في عام 2011 بينما لم يتجاوز الإنجاز 10%".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top