النفط الايرانية تعيّن ممثلا للتعاون مع العراق

النفط الايرانية تعيّن ممثلا للتعاون مع العراق

متابعة/المدى
قررت وزارة النفط الايرانية، اليوم الاثنين، تعيين مسؤول عن متابعة ملف التعاون النفطي مع العراق، وكلفته بتشخيص المقومات والامكانيات لتجارة النفط ومشتقاته وزيادة حضور القطاع الخاص والمستثمرين في التعاون النفطي وتسوية مستحقات صادرات الغاز الايراني الى العراق.

وقالت وسائل اعلام ايرانية إن جواد أوجي وزير النفط الايراني، قرر تعيين عباس بهشتي ممثلا للوزارة بخصوص التعاون مع العراق.
وحدد وزير النفط الايراني في خطاب التعيين، مهام ممثل وزارة النفط بما يخص التعاون مع العراق، بـ" تشخيص المقومات والامكانيات لدى البلدين في مجال تجارة النفط والمشتقات النفطية، وتحديد وايجاد الارضيات اللازمة المفضية الى زيادة الحضور المتبادل للقطاع الخاص والمستثمرين بقطاع النفط بين الجانبين".
ودعا الوزير الايراني، ممثل الوزارة لمتابعة موضوع مقايضة النفط او المشاركة في المشاريع بالتنسيق مع شركة النفط الوطنية الايرانية، فضلا عن متابعة تسريع وتيرة تسوية مستحقات صادرات الغاز بالتنسيق مع المركزي الايراني والشركة الوطنية للغاز والعمل على تبادل المعلومات المختصة بالحقول النفطية المشتركة بالتنسيق مع شركة النفط الوطنية.
وأشار الوزير الايراني الى "ضرورة اجراء الممثل الجديد التنسيقات اللازمة عبر سفارة العراق في طهران بجانب سفارة ايران في بغداد بهدف دفع المواضيع المذكورة الى الامام".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top