وفد أردني يصل العراق اليوم لأسباب إقتصادية

وفد أردني يصل العراق اليوم لأسباب إقتصادية

بغداد/المدى

من المتوقع ان يصل وفد اقتصادي أردني يضم 40 مقاولا الى بغداد، اليوم الاثنين، لمتابعة تنفيذ اتفاقيات اقتصادية تم توقيعها في القمة الثلاثية التي عقد في بغداد مؤخرا، وستكون ملفات الاسكان والمقاولات في مقدمة اهتمامات الوفد الاردني.

وقالت وسائل اعلام اردنية ان وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني يحيى الكسبي، يرأس وفداً أردنياً متوجهاً إلى العاصمة العراقية بغداد، الاثنين؛ وذلك لمتابعة مخرجات القمة الثلاثية ( مصر-الأردن- العراق) التي عقدت في بغداد، وأكدت وسائل إعلام أردنية أن الكسبي يرافقه عدد من ممثلي قطاع الإنشاء والإسكان والمقاولات والقطاعات الصناعية، حيث ستستمر لقاءات العمل حتى الخميس المقبل.

وسيعقد الوزير الأردني عدة لقاءات عمل مع المعنيين في العراق خلال أيام الزيارة لتعزيز آفاق التعاون في المجالات الاقتصادية وما يتعلق بالإسكان والإنشاء والمقاولات.

وعقد الكسبي صباح الاثنين اجتماعا مع ممثلي الجهات المشاركة في الوفد الأردني لبحث الاتفاقيات والبنود التي سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة مشددا على ضرورة التركيز على ترجمة الزيارة لاتفاقيات عمل على أرض الواقع.

وكان الكسبي ترأس وفدا إلى العراق في شباط الماضي.

وكشف السفير العراقي في عمان حيدر العذاري في تصريحات تابعتها "المدى"، اليوم، ان الوفد الاردني يضم 40 مقاولا، وأضاف ان "الوفد ذاته سيذهب الى بغداد بزيارة عمل أخرى في الاول من الشهر القادم لتعزيز العلاقات والفرص الاستثمارية بين البلدين وللإطلاع على ملف إعادة إعمار العراق وعلى الفرص الاستثمارية وفرص العمل وهذا يندرج تحت مخرجات القمة في بغداد لدعم رجال الاعمال الاردنيين والعراقيين عن طريق تبادل الخبرات والكفاءات".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top