ثلاث جوائز عراقية في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

ثلاث جوائز عراقية في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

عامر مؤيد

اختتمت بالمسرح المكشوف في ساحة الهناجر، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، والتي اقيمت تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، وسط حضور عربي ودولي كبير.

واعلن الناقد احمد خميس عضو لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية في كلمته انه تقدم للمسابقة 33 نصا مسرحيا منها 21 من مصر وخمسة نصوص من العراق ومسرحيتين لكل من المغرب وسوريا ومسرحية واحدة لكل من الجزائر والاردن وسلطنة عمان.

وتابع خميس "تنوعت النصوص المقدمة بين طرح الهم الشخصي والوضع الاجتماعي والسياسي والفني وبدا التركيز واضحا عند كثير من كتاب المسابقة على تقديم موضوعات تناسب تماما دراما الممثل الواحد من حيث كفاءة البناء وأهميته وتطوير الحدث المتناول.

وختم خميس باعلان النتائج "المركز الثالث": مناصفة بين كل من حسين علي هارف (العراق) عن مسرحية قلب الدمية، رهف غدير (سوريا) عن مسرحية للمدينة باب وحيد.

المركز الثاني: مناصفة بين كل من ميثم السعدي (العراق – أمريكا) عن مسرحية شيزوفرنيا، ومحمد زناتي (مصر) عن مسرحية خداع بصري.

المركز الاول: هبة الله محمد حسن (مصر) عن مسرحية البحث عن شبح ثم صعد على المسرح المخرج العماني شبير بن عبد الرحيم عضو لجنة تحكيم العروض بالدورة الرابعة معلنا نتيجة المهرجان والتي جاءت كالتالي:

افضل نص مسرحي، غوايات البهاء لموفق مسعود، من المملكة العربية السعودية، أفضل ممثل يوري راديونوف عن عرض امورفين لدولة اوكرانيا، أفضل ممثلة ماريا كامب عن عرض عالم زهرة كارنيبلوس لدولة المكسيك أفضل مخرج فاليريا فابري عن عرض عالم زهرة كارنيبلوس لدولة المكسيك، افضل سينوغرافيا اليكس بروفوسيلي عن عرض امورفين لدولة اوكرانيا، افضل عرض عالم زهرة كارنيبلوس لدولة المكسيك.

فيما كانت شهادات التقدير لكل من عماد عبد الرحمن عن دوره فى عرض غسيل أموات "مصر"، مي رضا عن دورها فى عرض طقوس ميديا "مصر"، هوار فارس عن دورها فى عرض احترق كالعنقاء لدولة العراق.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top