التعاون والكوفة يتأهّلان إلى الدوري الممتاز بكرة اليد

التعاون والكوفة يتأهّلان إلى الدوري الممتاز بكرة اليد

 بغداد / المدى

تأهل فريقا التعاون الأنباري والكوفة إلى منافسات دوري كرة اليد للدرجة الممتازة للموسم 2021-2022 بعد أن حسما الجولتين الأخيرتين من دوري الدرجة الأولى لصالحهما.

وفاز فريق التعاون الأنباري على فريق أوروك ( 27-21) فيما فاز فريق الكوفة على فريق الزبير ( 32 – 27) ليتوّج الأول بلقب بطل الدوري بفارق الأهداف عن فريق الكوفة الذي حلّ وصيفاً وجاء فريق أوروك ثالثاً ليُسْدِل دوري الدرجة الأولى الستار عن موسمه المثير.

وشهد ختام الموسم توزيع محمد هاشم الأعرجي رئيس اتحاد كرة اليد واحمد الفتلاوي ممثل محافظ النجف الأشرف وثلّة من مسؤولي الرياضة جوائز ختام دوري الدرجة الأولى، مباركين تأهّل الأوّل والثاني الى مصاف فرق الممتاز.

وذكر حسام عبدالرضا المنسّق الإعلامي لاتحاد كرة اليد أن الاتحاد أقام منافسات التأهيل من دوري الدرجة الأولى الى الممتازة في محافظة النجف الأشرف خلال الفترة (18-20 أيلول 2021) بمشاركة أربعة أندية هي التعاون من محافظة الأنبار والكوفة من محافظة النجف الأشرف والزبير البصراوي وأوروك من محافظة المثنى، مضيفاً أن الفرق لعبت بينها دوري من مرحلة واحدة على قاعة نادي الكوفة، وتأهّل للدوري الممتاز فريقا التعاون والكوفة مع أفضلية لفريق التعاون بفارق الأهداف بعد تساويهما بالنقاط (7) حيث حقق كل منهما الفوز مرّتين وتعادلا بينهما ( 22 - 22) هدفاً.

وأوضح :جاء تأهّل الفرق الأربعة إلى المرحلة النهائية حيث تأهلت فرق التعاون والكوفة من مجموعة (الطوز وأربيل والشهداء والجرحى والفوسفات والسدة وصلاح الدين والحسين) وتأهل فريقا الزبير وأوروك عن مجموعة (الرسالة من محافظة ميسان ونفط ميسان والسماوة والتضامن وواسط والنصر من محافظة ذي قار والميمونة من محافظة ميسان والشباب البصري).

وأشار الى أن الفرق قدّمت مستويات جيدة، لكن ينقصها الدعم المالي الذي أثر على غالبيتها وخاصة أوروك والزبير، مع إنهما وبقية الفرق تمتلك لاعبين جيّدين يحتاجون إلى زيادة الاهتمام والوحدات التدريبية التي تصقل موهبتهم.

وختم عبدالرضا :بإنتهاء آخر أنشطة اتحاد كرة اليد للموسم 2020-2021 يكون قد أوفى بعهوده للهيئة العامة والإعلام والجمهور بانجاح جميع الفعّاليات المدرجة ضمن منهج موسمه المنتهي، أملاً أن تحظى الفرق بفترة راحة تستعد بعدها لتحدّيات الموسم المقبل الذي سيكون أقوى ممّا مضى.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top