السعودية: الاستثمار بشراء الأندية العراقية خطوة ناجحة

السعودية: الاستثمار بشراء الأندية العراقية خطوة ناجحة

بغداد/ المدى

حدد سفير المملكة العربية السعودية في بغداد، عبد العزيز الشمري، اليوم الجمعة، تفاصيلًا تدرسها السعودية للأمكان المرشحة لانشاء الملعب المهدى إلى العراق قبل الشروع بالعمل، فيما اعتبر أن شراء او الاستثمار في الأندية العراقية خطوة ناجحة.

وقال الشمري في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته (المدى)، إن "المملكة داعمة وبقوة لتنظيم العراق بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين على ملاعب البصرة"، لافتا الى أن "هذه البطولة ستكون نقطة تحول في تاريخ الرياضة العراقية".

وبخصوص المدينة الرياضية المهداة من المملكة الى الشعب العراقي أوضح الشمري، أنْه "لم يتم لغاية الآن تحديد موقع تشييد المدينة الرياضية في العراق"، مبيناً، أنَّ "هناك أكثر من موقع مطروح للدراسة من قبل اللجان المشتركة التي تمَّ تشكيلها بين البلدين، ونحن الآن في المراحل النهائية لاختيار الموقع".

وأضاف الشمري، أن "اختيار موقع المشروع يخضع لشروط محددة تخص المساحة المطلوبة، بالإضافة الى ارتباطها بالطرق وقريبة من المطار، وفي حال الانتهاء من هذه التفاصيل فإن المملكة جاهزة للمباشرة بالعمل".

وفي شأن أخر أكد السفير السعودي، أن "التوجه الى الاستثمار في الأندية العراقية خطوة ناجحة ولكن لغاية الآن لا يوجد اي اتفاق حول الاستثمار السعودي في المجال الرياضي العراقي ولم تتم اي مفاوضات بخصوص شراء أو رعاية أي نادٍ من الأندية العراقية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top