بارزاني يطالب تركيا بزيادة نشاطها الاستثماري

بارزاني يطالب تركيا بزيادة نشاطها الاستثماري

بغداد/المدى

طالب رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، تركيا بزيادة نشاطها في الاستثمار أكثر من التجارة.

جاء ذلك خلال اجتماع بارزاني مع محمد موش وزير التجارة التركي، بحسب بيان لرئاسة الإقليم.

ووفقا للبيان فإن بارزاني وموش "أكدا على الرغبة في تقوية العلاقات التجارية لإقليم كوردستان والعراق مع تركيا، واتفقا في الرأي بضرورة ازالة كل المعوقات التي تعترض سبيل توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وحلها".

ونقل البيان عن رئيس الإقليم قوله، إن "فرص تشغيل رؤوس الأموال والاستثمار التركي في إقليم كردستان، ملائمة جداً وواسعة وأن طريق التجارة التركية إلى السوق العراقي الكبير يمر بإقليم كردستان، لهذا ينبغي أن تلقي الاستراتيجية والتفكير الجديد التركيان الخاصان بتوسيع مجالات التجارة والنشاط الاقتصادي والاستثمار في إقليم كردستان والعراق، بثقلها على الاستثمار أكثر من التجارة".

وأشار رئيس الإقليم إلى أن قانون الاستثمار في إقليم كردستان يشجع تشغيل رؤوس الأموال الأجنبية، معبرا عن استعداد إقليم كردستان لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتشغيل رؤوس الأموال والتجارة التركية مع إقليم كردستان والعراق.

من جانبه، أكد وزير التجارة التركي رغبة بلاده في تطوير العلاقات التجارية وتوسيع النشاطات الاقتصادية في إقليم كردستان، مشيرا إلى نماذج ناجحة من الاستثمارات وتشغيل رؤوس الأموال التركية في دول المنطقة يمكن تكرارها في إقليم كردستان، وتوسيعها لتمتد إلى جميع مناطق العراق الأخرى.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top