برهم صالح يتلقى رسالة خطّية من ماكرون

برهم صالح يتلقى رسالة خطّية من ماكرون

بغداد/ المدى

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاربعاء، رسالة خطية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وذكر بيان رئاسي تلقته (المدى)، أن "صالح استقبل، اليوم الأربعاء 29 أيلول 2021 في قصر السلام ببغداد، السفير الفرنسي لدى العراق أريك شوفالييه".

وأضاف البيان، "وفي مستهل اللقاء نقل السفير أريك شوفالييه، رسالة خطّية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صالح تضمّنتْ شكره وتقديره لحفاوة استقباله خلال زيارته الأخيرة لعدد من المدن العراقية".

وثمن ماكرون، بحسب الرسالة الخطية، "الجهود التي يبذلها العراق من أجل دعم أمنه واستقراره الداخلي ومساعيه الحثيثة لإرساء السلام في المنطقة، وتخفيف توتراتها، كما أكد فيها أن فرنسا ستبقى شريكاً أساسياً للعراق من خلال التعاون المشترك اقتصادياً وسياسيا".

ونقل صالح من خلال السفير، "تحياته إلى الرئيس ماكرون"، مؤكداً "تطلع العراق لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها نحو المزيد من التعاون الثنائي المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، والعمل على إرساء السلام في المنطقة".

وأكّد صالح أن "السياسة المتوازنة للعراق مبنية على دعم أمنه واستقراره وإعادة العراق لدوره المحوري الفاعل في المنطقة"، مضيفاً أن "العراق يتطلع إلى التعاون في قضايا مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والتجاري والعمل الوثيق في مجال حماية البيئة ومعالجة الآثار الكبيرة للتغير المناخي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top