الفتح يخطط لإعادة تحالف البناء بمشاركة 4 كتل

الفتح يخطط لإعادة تحالف البناء بمشاركة 4 كتل

بغداد/ المدى

كشف تحالف الفتح عن مساعٍ لإعادة تشكيل تحالف البناء، فيما حدد الكتل التي ستكون ضمنه والمتمثلة بتحالف عزم وائتلاف دولة القانون والاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير.

 

وأكد عضو تحالف الفتح ابو ميثاق المساري، في تصريحات تابعتها (المدى): "اطمئنان تحالفه من تحقيق أحد المراكز الاولى في تسلسل الكتل المشتركة في الانتخابات"، مضيفاً أن "الماكنة الانتخابية تبشر بخير، ونلاحظ التلاحم الجماهيري في مؤتمراتنا ومهرجاناتنا الانتخابية بحضور ناسنا وجماهيرنا من الحشد الشعبي وغير الحشد الشعبي".

واعتبر ان "الفتح يمثل قطاعا كبيرا وواسعا من ابناء الشعب العراقي، وهو متلون عرقي وطائفي، وأيضاً هناك من الحشد الشعبي من هم شيعة ومن هم مسيحيين".

ولفت الى أن "ائتلاف دولة القانون هم خيارنا الاقرب للتحالف بعد العاشر من تشرين الاول، ونحن ماضون لاعادة احياء تحالف البناء، لتقارب الرؤى ووحدة المصير والمصلحة بين الفتح ودولة القانون، لذا نعمل على احياء تحالف البناء منذ وقت غير قليل".

 أما بشأن باقي الكتل التي يراها قريبة من تحالف الفتح، ذكر المساري أن "تحالف عزم، (بزعامة خميس الخنجر)، قريب جداً من تحالفنا، وكذلك بعض الشخصيات المهمة من المجتمع السني"، وعلى صعيد الكرد، أكد "قرب الفتح من الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير"، مضيفًا: "لذا نستشرف ارائهم ونلتقي بهم ونقيم مؤتمرات في بغداد وعدة محافظات، لتشكيل الكتلة الاكبر التي منها ستخرج الحكومة بعد العاشر من تشرين الاول المقبل".

 ويعتزم تحالف الفتح الدخول في الانتخابات المقبلة ككتلة موحدة، وتنضوي تحتها 4 قوى أساسية، وهي منظمة بدر، صادقون، السند، نصحح.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top