التخطيط تؤكد إيقاف تمويل الشركات الحكومية مستقبلا

التخطيط تؤكد إيقاف تمويل الشركات الحكومية مستقبلا

بغداد/المدى

أكد وزير التخطيط، اليوم الاثنين، عدم توفير أي تخصيصات مالية للشركات العامة التابعة للوزارات في موازنات السنوات المقبلة، وطالب الشركات بتحقيق ايرادات مالية والاعتماد على ارباحها في تنفيذ المشاريع.

جاء ذلك، خلال اجتماع لوزيري التخطيط خالد بتال النجم، والنقل ناصر حسين بندر الشبلي، وبمشاركة كبار المسؤولين في الوزارتين.

وقال بيان لوزارة التخطيط، اطلعت عليه "المدى" إن "الاجتماع عالي الاهمية، ناقش واقع الشركات العامة التابعة لوزارة النقل والمشاريع المستمرة التي تنفذها هذه الشركات".

واكد وزير التخطيط وفقا للبيان، ان "عمل الشركات العامة سواء التابعة لوزارة النقل او في باقي الوزارات، ينبغي ان يكون مجديا، وان تسهم هذه الشركات في دعم الناتج المحلي الاجمالي، من خلال تحقيق ايرادات مالية، تتناسب وحجم المهام التي تؤديها".

وأشار الى ان "المشاريع التي تنفذها هذه الشركات يجب ان يتم تمويلها من الارباح المتحققة، وبالتالي، لن يتم تخصيص اي تخصيصات مالية لهذه الشركات ضمن الموازنات العامة للسنوات المقبلة"، بحسب البيان.

وناقش الاجتماع، بحسب البيان، مشاريع الشركة العامة للسكك الحديد ومن بينها مشروع قطار بغداد المعلق، واهمية ادراجه ضمن خطة العام الحالي، بعد استكمال متطلبات الادراج، كما تمت مناقشة مشروع شراء عدد من طائرات البوينغ لتطوير عمل شركة الخطوط الجوية العراقية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top