حرب فضاء جديدة بين روسيا وأمريكا..سينمائيا

حرب فضاء جديدة بين روسيا وأمريكا..سينمائيا

متابعة/المدى

 تتسابق روسيا وامريكا في مضمار جديد هذه المرة، عبر تصوير افلام سينمائية في الفضاء، واذا كانت روسيا هي السباقة في ايصال فريق فنانيها الى الفضاء للبدء بالتصوير، فإن النتيجة النهائية للسباق تعتمد على الجودة الفنية للعمل السينمائي.

وأقلع، اليوم الثلاثاء، صاروخ "سويوز" يحمل مخرجا وممثلة روسيين مكلفين تصوير أول فيلم روائي طويل في الفضاء في التاريخ.

وقدمت وسائل الإعلام الحكومية الروسية تغطية شاملة في الفترة السابقة لانطلاق المركبة مع عرض لعد تنازلي على شاشة القناة الأولى، بينما اشار مقدمو الأخبار إلى هذا الحدث باعتباره إنجازا روسيا مهما يراقبه العالم عن كثب.

وتمت الموافقة على قيام الممثلة يوليا بيريسيلد والمخرج كليم شيبينكو ورائد الفضاء أنطون شكابلروف برحلة إلى محطة الفضاء الدولية لتصوير هذا الفيلم الذي يحمل عنوان "التحدي"، وهكذا ستتفوق "روس كوسموس" على ناسا وسبيس إكس، اللتين كانتا ستطلقان نجم هوليوود توم كروز والمخرج دوج ليمان إلى الفضاء للتصوير.

وسيساعد رواد الفضاء الروس "طاقم الفيلم" في التصوير، ومن المخطط أن يقضي الطاقم 12 يوما في محطة الفضاء الدولية، ومن المقرر إنزالهم في سهول كازاخستان في 17 تشرين الاول.

بالمقابل، وفي الولايات المتحدة تحديدا، يستعد نجم هوليوود وليام شاتنر المعروف بدور الكابتن جيمس كيرك في سلسلة "ستار تريك" بنسختها الأساسية، ليكون في عداد طاقم رحلة فضائية مأهولة تطلقها الشركة في 12 تشرين الاول، ليصبح أكبر رائد فضاء على الإطلاق.

وقال الممثل البالغ من العمر 90 عاما في بيان صادر عن شركة الفضاء التابعة لجيف بيزوس: "لقد سمعت عن الفضاء فترة طويلة، أنا أغتنم الفرصة لأعاين ذلك بنفسي، يا لها من معجزة".

وقد عرض مسلسل الخيال العلمي لثلاثة مواسم فقط بدءا من عام 1966، لكن كان له تأثير كبير في الثقافة الشعبية، وانبثقت منه أفلام ومسلسلات كثيرة.

وقد قاد شاتنر، عند أدائه دور الكابتن كيرك، مركبة "يو إس إس إنتربرايز" في مهمة استمرت 5 سنوات "لاستكشاف عوالم جديدة غريبة والبحث عن حياة وحضارات جديدة، والذهاب بجرأة إلى حيث لم يذهب أي إنسان من قبل".

وستكون رحلته الفعلية إلى الفضاء أقصر بكثير إذ لن تتعدى مدتها 10 دقائق وسينتقل فيها الطاقم إلى ما وراء خط كارمان مباشرة على بعد 100 كيلومتر فوق الأرض.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top