الاعمار تكشف عن مضاعفة قرض الاسكان

الاعمار تكشف عن مضاعفة قرض الاسكان

بغداد/المدى

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الخميس، أن التقديم على مبادرة السكن لا يزال مستمراً، وكشفت عن توجه لمضاعفة القرض الخاص بصندوق الاسكان.

وقال مدير عام دائرة الاسكان في وزارة الاعمار، حيدر الميالي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته "المدى" إن "موافقة رئيس الوزراء على زيادة المبلغ المخصص لقروض الاسكان بمبلغ 4 تريليونات دينار خطوة ايجابية جدا"، مبيناً أن "هذه الزيادة تأتي لمضاعفة القرض الخاص بصندوق الاسكان والذي سوف يسهم في حل مشكلة السكن ويساعد كثيراً من المواطنين لإنشاء دور سكنية سيما وأن هذه القروض سوف تصرف إليهم دون فوائد".

وأضاف الميالي، أن "مشروع الاسكان فيه مجموعة محاور لتغطية الفجوة الحاصلة بين الحاجة الحقيقية ومستوى عدد الوحدات السكنية الموجودة"، مبيناً أن "واحدا من هذه الحلول هي مبادرة السكن التي أطلقها رئيس الوزراء في المدن السكنية والتي أطلقت الكترونيا للتسجيل عليها".

وأكد، أن "التقديم على المبادرة لا يزال مستمراً، ولا تزال الكوادر عاملة على تهيئة الاراضي وافرازها لغرض التوزيع".

ولفت إلى أن "هناك حراكاً لضم أراض جديدة"، مؤكداً أن "عدد الأراضي التي ستوزع كبير جداً ويتباين من محافظة الى اخرى بحسب النقص والمساحات المتوفرة".

وأوضح، أنه "ليس هناك أي تأخير وإنما يجب أن يكتمل مسح الاراضي وافرازها، ولابد أن تكون هناك وجبات للتخصيص، واعداد يعتد به، إضافة إلى تدقيق الأسماء للتأكد من عدم الاستفادة وعدم امتلاك وحدات سكنية، فضلاً عن اكمال الاجراءات المتعلقة بالاراضي نفسها".

وتابع، أن "موضوع الافراز واصدار السندات وباقي الاجراءات تمضي بشكل متواز وتتابع"، معرباً عن "أمله في الحصول على نتائج ايجابية".

وكشف، عن "تخصيص أراض اخرى على اعتبار أن الاراضي المخصصة تعتبر مرحلة اولى وأن الحاجة السكنية مستمرة ولذلك لا يمكن الاكتفاء والاقتصار على المساحات المخصصة ويجب أن تمضي كل المؤسسات لتوفير الاراضي لغرض سد حاجة السكن".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top