تحالف الفتح: النتائج ستتغير

تحالف الفتح: النتائج ستتغير

بغداد/المدى

اعتبر تحالف الفتح اليوم الثلاثاء ان النتائج ستتغير بعد اكمال فرز المحطات غير المفروزة، معتبرا ان اصوات تحالف الفتح موجودة في هذه الصناديق.

وقال القيادي في تحالف الفتح أحمد الأسدي، في مؤتمر صحفي تابعته (المدى)، إن "سير العملية الانتخابية كان ناجحا من الناحية الأمنية"، مبينًا أن "خطأ فادحًا وقع في نتائج الانتخابات ويجب تصحيحه".

وأضاف: "لن نتخلى عن أصوات من منحونا ثقتهم ونرفض ما أعلن من نتائج حتى الآن"، مبينًا أن "هناك محطات انتخابية لم تضف أصواتها إلى النتائج التي تم إعلانها أمس".

واشار الى انه "على المفوضية إعلان النتائج بشفافية وتقديم دلائل على عدم حجب أي أصوات"، موضحًا ان "اعتراضنا على النتائج المعلنة ورفضنا لها ليس موجها لأي كتلة سياسية فائزة".

واكد ان "المحطات التي تم عدها يدويا لم تضف أصواتها اي مايقارب المليون صوت"، مشيرا الى انه "لدينا أدلة تثبت أن لدينا عددا من الأصوات يؤهلنا للفوز".

واعتبر انه "من حق جماهيرنا أن تعبر عن امتعاضها ورفضها للنتائج دون الخروج عن القانون"، مضيفا ان "جماهيرنا في كل مناطق العراق تشعر بخيبة امل كبيرة نقول لهم لا تهنوا ولا تحزنوا".

وأكد: "نحن رجال الدولة وحماتها ونحن داعمون للمفوضية في تقديم كل ادلة الشفافية".

واعتبر ان "النتائج لن تبقى ولن نقبل باي نتائج الا بالادلة، بل نقبل بالنتائج الشفافة المستندة الى الأدلة".

وتابع: "من المرجح ان نصل الى مرحلة العد والفرز اليدوي، وسندافع عن حقوق جماهيرنا ولن نتنازل عنها".

واكد: "نحن لانتهم أحدا ولدينا أصوات مفقودة، وسنقدم طعنا رسميا وفقا للقانون بالنتائج الأولية".

واوضح ان "النتائج لن تبقى ولن نقبل باي نتائج الا بالادلة"، مشيرا الى انه "نعقد وفق ما لدينا من أدلة ان نتائج الانتخابات ستتغير حتما".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top