ساويرس يكشف مصير مهرجان الجونة بعد الحريق

ساويرس يكشف مصير مهرجان الجونة بعد الحريق

متابعة/المدى

أكد الملياردير المصري، ومؤسس مهرجان الجونة السينمائي، نجيب ساويرس، عقد الحدث السنوي في موعده دون أي تغيير على الرغم من الحريق الهائل الذي نشب بمركز الافتتاح قبل 24 ساعة من الانطلاق.

وقال نجيب ساويرس في تغريدة عقب الحريق، إن مركز الاحتفال الخاص بمهرجان الجونة سليم، ومن المقرر افتتاح الحدث في موعده دون تغيير، مكررا تصريحات شقيقه سميح ساويرس الذي سارع إلى تفقد موقع انعقاد الدورة الخامسة للمهرجان.

وقال سميح في تصريحات صحفية، إنه تم السيطرة على الحريق الذي لم يؤثر على تجهيزات المسرح وإعدادات الافتتاح.

وأوضح رجل الأعمال المصري أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي في وحدات تقع خارج المسرح، مشيرا إلى أن المكان الذي اندلع فيه الحريق كان مخصصا لحفل عقب الافتتاح، لكن المسرح الرئيسي لم يتضرر.

ونشب حريق ضخم في وقت سابق من اليوم، في إحدى المنشآت في موقع تنظيم مهرجان الجونة السينمائي المقرر انطلاقه غدا الخميس، وتداولات وسائل إعلام مقاطع فيديو للحريق وجهود السيطرة عليه.

ودفعت السلطات بسيارات الإسعاف والحماية المدنية للسيطرة على الحريق وتأمين العاملين بالموقع، بعد تلقي الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد باندلاع حريق في إحدى قاعات مهرجان الجونة.

وقال مدير مهرجان الجونة السينمائي، انتشال التميمي، في تصريحات صحفية، إن الحريق أسفر عن إصابة "عدد قليل" من العاملين بالاختناق.

وأضاف أنه لم يجري حصر العدد الإجمالي لأعداد الضحايا حتى الآن، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم ونقلهم إلى المستشفى، موضحا أن التفاصيل ستعلن بوضوح خلال الساعات المقبلة.

من جانبها قالت وزارة الصحة المصرية، إن 14 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق وإغماء من جراء الحريق الذي وصفته بـ"المحدود"، مشيرة إلى أنها استجابت للحادث بالدفع بعشرين سيارة إسعاف وفرق انتشار طبي سريع وعيادات متنقلة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في بيان عبر "فيسبوك" أنه 8 حالات اختناق نقلت إلى مستشفى الجونة – الأقرب لموقع الحادث – فيما عولجت 6 حالات بموقع الحريق.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top