درجال يؤكد على توفيرها آلاف فرص العمل..بسماية تحتضن المدينة الرياضية المُهداة من ملك السعودية

درجال يؤكد على توفيرها آلاف فرص العمل..بسماية تحتضن المدينة الرياضية المُهداة من ملك السعودية

 بغداد / المدى

أصدر مجلس الوزراء قراراً بتعديل قراره المرقم 130 لسنة 2020 بشأن المدينة الرياضية المهداة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وجاء في القرار المعدّل الذي اطلعت عليه (المدى) اختيار موقع بسماية لغرض إقامة المدينة الرياضية المهداة من الملك السعودي، وتولي وزارة المالية تخصيص قطعة الأرض المرقمة (1/974 مقاطعة 8 كرزية) البالغ مساحتها (631) دونماً إلى وزارة الشباب والرياضة لغرض إنشاء المدينة الرياضية. وورد في القرار الإبقاء على تخصيص قطعة الأرض لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والإيعاز إلى وزارة المالية دائرة عقارات الدولة، بتحويل تخصيصها من أغراض جامعة الرشيد إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحاجة الفعلية إلى هذه الأرض، لغرض إقامة مشاريعها الجامعية والتعليمية عليها ولتوسيع المؤسّسة التعليمية.

ولفت القرار الى تولي وزارة الشباب الرياضة الإشراف على مشروع المدينة الرياضية بالتنسيق مع الجانب السعودي من خلال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، المؤلّف بموجب الأمر الديواني المرقم 14 لسنة 2020.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أن العراق مُقبل على أن يكون في طليعة بلدان المنطقة بامتلاكه أكبر وأحدث المنشآت الرياضية الأمر الذي يضعه في مقدّمة البلدان القادرة على استضافة أكبر البطولات العالمية.

وقال درجال أن اختيار موقع بسماية لغرض إقامة المدينة الرياضية المُهداة من السعودية ستكون اضافة كبيرة جداً للمنشآت الرياضية، وهو ما ينعش آمال جماهيرنا والرياضيين معاً بأن نكون في مصاف أكثر دول العالم تقدّماً في مجال البُنى التحتية الرياضية.

وأضاف، أن تولّي وزارة الشباب الرياضة الإشراف على مشروع المدينة الرياضية بالتنسيق مع الجانب السعودي من خلال المجلس التنسيقي العراقي السعودي، سيضعنا أمام مسؤوليات كبيرة وعمل أكبر للنجاح بهذه المهمّة فضلاً عن تسعة ملاعب يجري العمل بها حالياً ويوشك بعضها على الانجاز التام.

وتابع تولّت وزارة المالية تخصيص قطعة الأرض البالغ مساحتها (631) دونماً إلى وزارة الشباب والرياضة لغرض إنشاء المدينة الرياضية، والمقرّرة رسمياً من مجلس الوزراء بناء على الطلب المقدّم من وزارة الشباب والرياضة.

وتعهّد درجال بأن تعمل ملاكات وزارة الشباب بأقصى طاقتها لاتمام العمل الموكل اليها في هذا الملف الستراتيجي الذي ستكون له مردودات اقتصادية مستقبلية كبيرة مع توفيره آلاف فرص العمل لشبابنا وانعاش المنطقة اقتصادياً.

الجدير بالذكر أن السعودية أعلنت في آذار عام 2018 عن تعهّد الملك سلمان بن عبد العزيز بإنشاء ملعب لكرة القدم في العراق بعد إجراء مباراة دولية ودية بين منتخبي البلدين في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة الأربعاء 28 شباط العام نفسه أنتهت (4-1) لصالح أسود الرافدين، وبعدها استجابت السعودية لمقترح وزير الشباب والرياضة السابق د.أحمد رياض بأن تكون الهدية السعودية مدينة رياضية وليست ملعباً فقط، وزادت من المبلغ المخصّص لإنشائها.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top