قطع للطرقات في لبنان إحتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود

قطع للطرقات في لبنان إحتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود

متابعة/المدى

أقدم مواطنون لبنانيون، اليوم الأربعاء، على قطع الطرقات في عدد من المناطق، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود.

وبحسب غرفة التحكم المروري التابعة لقوى الأمن الداخلي والمخصصة لرصد حركة الطرق، فقد تم قطع السير على أوتوستراد ​المدينة الرياضية​ باتجاه الكولا في بيروت، وقطع السير في منطقة الصيفي وعند ساحة الشهداء، كما قطع السير على أوتوستراد الملولة - التبانة في ​طرابلس​، وأوتوستراد البالما، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود.

وفي السياق نفسه، قطع سائقو السيارات العمومية الطريق عند ساحة النجمة في صيدا (جنوب لبنان)، احتجاجا على ارتفاع اسعار الوقود والاوضاع المعيشية، وسط تهديد بالتصعيد، فيما اقفلت ​القوى الأمنية​ شارع رياض الصلح الرئيسي من ساحة الشهداء الى ​ساحة النجمة​، منعا للإزدحام، وحولت السير الى الطريق البحري.

وأوضح عضو نقابة اصحاب محطات الوقود، جورج البراكس، أن دعم الوقود بات خلفنا، لافتا إلى أن "جدول تركيب الاسعار صدر اليوم على أساس 20 الف ليرة للدولار الواحد، وأنه لم يعد لاصحاب المحطات امكانية لشراء كميات كبيرة من الوقود".

فيما أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام، ​بشارة الأسمر​، أن "سعر صفيحة البنزين سيلامس حدود الـ400 ألف ليرة لبنانية في الأسابيع المقبلة بسبب ارتفاع سعر برميل النفط العالمي وارتفاع سعر صرف الدولار و​رفع الدعم​ الكلي عن الوقود".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top