الفتح: مصطفى الكاظمي وجعفر الصدر أبرز مرشحي الصدر لرئاسة الحكومة

الفتح: مصطفى الكاظمي وجعفر الصدر أبرز مرشحي الصدر لرئاسة الحكومة

بغداد/المدى

كشف عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الخميس، عن تداول 8 اسماء في الاروقة الشيعية لمنصب رئاسة الوزراء، فيما اشار الى ان التيار الصدري لديه اسمان وهم كل من جعفر الصدر ومصطفى الكاظمي.

وقال الفتلاوي في تصريحات صحفية تابعتها (المدى)، إن "كل الطرق تشير الى أن هنالك توافقاً بين البيت الشيعي، ولاسيما بعد لقاء زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم مع الصدريين، وكذلك التصريحات من الكرد والسنة في أنه لا يمكن الاتفاق مع جهة من داخل مكون، وترك جهة أخرى".

وأوضح أنه "بات لزاماً على البيت الشيعي ان يحاول لملمة الاوراق، وان يكونوا على مستوى المسؤولية كي نستطيع الارتقاء بحكومة مستقبلية جديدة، والنهوض بواقع العراقي الذي اصبح متردياً".

وذكر الفتلاوي أن "هنالك 8 شخصيات مرشحة داخل البيت الشيعي لتولي منصب رئاسة الوزراء، لكن انا اعرف أربع أو خمس شخصيات مثل جعفر الصدر ونوري المالكي ومصطفى الكاظمي وهادي العامري، غير أن هذه الترشيحات ليست رسمية، بل فقط كلام يدور في الأروقة التي يتحدثون بها"، مبيناً أنه "قد تكون هنالك مستجدات كثيرة حول الاسم المقبل".

وتابع ان "هنالك توافقات خارجية على اسم مصطفى الكاظمي وهو مطروح لدى الكتلة الصدرية حسب التناغمات بين الصدر والكاظمي ايضاً والطروحات بينهما"، مشيرا إلى أنه "بنظر الصدريين، اذا لم يتم ترشيح جعفر الصدر سيثبتون على اسم الكاظمي، وهذان الاسمان هما البارزان لدى التيار الصدري لتولي رئاسة الحكومة المقبلة".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top