دولة القانون: المستقلون ليس لهم قرار ثابت في شكل التحالفات

دولة القانون: المستقلون ليس لهم قرار ثابت في شكل التحالفات

بغداد/المدى

كشف عضو ائتلاف دولة القانون، كاطع الركابي، إن هناك تقارباً وتفاهمات أولية غير معلنة بين ائتلاف دولة القانون والحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالفي عزم وتقدم، فيما اكد ان المستقلين ليس لديهم قرار ثابت حتى الان.

 

وقال الركابي في تصريحات تابعتها (المدى)، إنه "إلى الآن لم نبدأ بالتحالفات التي ينبغي أن تكون، ولكن هناك بعض التفاهمات غير المعلنة تجاه الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتحالفي عزم وتقدم".

وأضاف أنه "مسبقا قد أعلنا إننا لا نريد أن نفتح الاتفاقات النهائية، قبل أن تظهر نتائج الانتخابات النهائية، ولكن بشكل تفاهمات عامة هناك تقارب بين دولة القانون وتحالفي عزم وتقدم والديمقراطي الكوردستاني".

الركابي لفت إلى أن "هناك تقارب أيضاً مع بعض المستقلين الفائزين في الانتخابات، ولكن إلى الآن في الأساس ليس للمستقلين قرار ثابت، خصوصاً وإنهم يقولون تارة أنهم يريدون تشكيل كتلة معارضة، وتارة يقولون يمكن أن يندمجوا مع بعض الكتل الأخرى، وذلك لأنهم في بعض الأحيان يتكلمون فرادى وأحيانا على شكل مجاميع".

وأكد إنه "حتى اللحظة لا يوجد هناك أي حوار بين الكتلة الصدرية ودولة القانون، ولم يبادر أي من الطرفين بذلك"، مشيرا إلى أنه "في حال انفتح الطرفان على حوارات متبادلة فسيكون هناك حديث آخر".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top