المرور ردًا على الاستياء من تبديل اللوحات: ملتزمون باتفاقية دولية والرسوم بسيطة

المرور ردًا على الاستياء من تبديل اللوحات: ملتزمون باتفاقية دولية والرسوم بسيطة

خاص/المدى

بررت مديرية المرور العامة التوجه نحو استبدال اللوحات المرورية بلوحات موحدة، بأنه ضمن اتفاقية دولية، فيما طمأنت بشأن الرسوم التي اكدت انها "بسيطة".

وقال مدير اعلام وعلاقات المرور العميد حيدر كريم فيحديث لـ(المدى)، إن استبدال اللوحات يأتي ضمن اتفاقية فينا التي تضم دولا عديدة ونحن من بينها"، مشيرا الى انه "ضمن الاتفاقية يوجد توحيد للوحات المرورية واستبدال اسماء المحافظات بارقام".

واضاف ان "هذا الاجراء لن يتسبب بارباك للمواطنين وستكون الاجراءات بسيطة ونحن مستعدون لها في حال البدء بهذا الأمر وستتم باجراءات رسمية كما تم استبدال الارقام القديمة بالرقم الوطني"، مؤكدًا أن "على المواطن الاطمئنان ولاتكون الرسوم همه الشاغل، حيث ستكون رسوما اعتيادية بسيطة وليس كما يتم تناقله في وسائل الاعلام من ارقام كبيرة".

وكان حديث المرور عن استبدال اللوحات الحالية بلوحات موحدة قد أثار ضجة في الاوساط الشعبية، خصوصًا وان المرور تعمل الان بالفعل على استبدال الارقام القديمة بأرقام ضمن مايسمى المشروع الوطني وانفق العديد من اصحاب العجلات الكثير من الاموال لاستبدال هذه اللوحات، فيما ستعود المرور لعملية استبدال جديدة، الامر الذي اثار غضبا واسعا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top