الفتح: المصادقة على النتائج مجازفة وسيحدث انفجار!

الفتح: المصادقة على النتائج مجازفة وسيحدث انفجار!

بغداد/المدى

اعتبر تحالف الفتح ان اقدام المحكمة الاتحادية على مصادقة نتائج الانتخابات دون اطمئنان جمهور الفتح يعد مجازفة كبيرة، مشيرا الى ان قبول المفوضية بعدد قليل من الاعتراضات سيؤدي لثورة وانفجار في خيم الاعتصام.

 

وقال عضو تحالف الفتح ابو ميثاق المساري، في تصريحات تابعتها (المدى): "استبعد تماماً حصول مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج التي أعلنتها مفوضية الانتخابات، الا بعد اطمئنان جمهور الفتح والقوى المعترضة على النتائج".

ورأى أنه "من المجازفة الكبيرة للجهاز التنفيذي للدولة، ومن ضمنها المحكمة الاتحادية، أن تقدم على هكذا اجراء، من دون ارسال رسائل طمأنينة لمجتمع الحشد الشعبي ومجتمع تحالف الفتح، نتيجة للغبن الكبير الذي لحق بهذه الجماهير جراء ضياع اصواتهم".

وبين انه "وفق الكم الهائل من الاعتراضات، من الممكن ان يكون هنالك تغيير في النتائج، لكن الكمية القليلة التي كسبتها الاعتراضات أعطت شعوراً أن المفوضية غير جادة تماماً في فتح كافة الصناديق واعادة العد والفرز، لذلك هنالك بعض اليأس بدأ يدب، وسيؤدي الى ثورة وانفجار في خيم الاعتصام الحالية ويؤدي الى تطور الوضع اكثر في الخيم والاعتصامات".

واعتبر أنه "مادامت المصادقة على نتائج الانتخابات لم تتم بعد، لذا من الصعب بناء تحالفات والمضي بتشكيل الحكومة الا بعد المصادقة الرسمية من المحكمة الاتحادية".

 

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد وافقت يوم امس على طعن واحد، وردت 294 طعنا لافتقار هذه الطعون إلى الأدلة وعدم تحديد شكوى نحو محطة معينة، وذلك ضمن 295 طعنا استعرضتها المفوضية كوجبة ثانية يوم امس الجمعة.

من جانبه، اصدرمجلس الامن الدولي يوم امس الجمعة بيانًا وصف فيه الانتخابات بأنها مميزة وجرت بطريقة سليمة، مبديا رفضه للتهديدات التي طالت بعثة الامم المتحدة ومفوضية الانتخابات.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top