لبنان يكشف تفاصيل اتفاقه مع العراق

لبنان يكشف تفاصيل اتفاقه مع العراق

متابعة/المدى

كشفت وسائل اعلام لبنانية، اليوم الاربعاء، تفاصيل الاتفاق العراقي اللبناني الجديد بشأن الوقود.

وقالت وسائل الاعلام اللبنانية ان اجتماعا ضم وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض والمدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، تناول الاتفاق الجديد بين العراق ولبنان".

وكان ابراهيم رافق رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في زيارت للعراق، الاثنين الماضي.

ونقل ابراهيم لفياض: "نتائج الزيارة والتفاهمات التي تم التوصل اليها وتلك التي تحتاج الى مزيد من المفاوضات بشأن زيادة كميات الفيول (الوقود) العراقي واستدامتها، استكمالا للاتفاقيات السابقة والتي تستدعي زيارة يقوم بها وزير الطاقة الى بغداد في وقت قريب".

وأبلغ ابراهيم وزير الطاقة “استعداد المسؤولين العراقيين لتمديد إتفاق تزويد العراق للبنان بالوقود، كما عبروا عن موقف ايجابي لناحية رغبتهم الإلتزام بمساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة”.

وقال ابراهيم ان الاجتماعات في العراق بحثت في إمكانية تمديد التعاون بين الجانبين فور انتهاء العقود الحالية، سعيا الى زيادة الكميات الشهرية التي ترفع من ساعات التغذية اليومية لمؤسسة كهرباء لبنان واستدامتها.

وسيتوجه فياض الى العراق لتوقيع الإتفاقيات الضرورية عندما يتم التفاهم على آلية التعاون للمستقبل.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي استقبل نظيره اللبناني نجيب ميقاتي، الاثنين الماضي في بغداد، خلال زيارة قصيرة قام بها ميقاتي للعراق.

ووقع العراق، أواخر تموز الماضي، اتفاقا مع لبنان لبيع مليون طن من زيت الوقود الثقيل بالسعر العالمي على أن يكون السداد بالخدمات والسلع، وذلك لمساعدة لبنان على مواجهة ازمة الوقود التي عطلت انتاج الكهرباء.

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top