مهرجان بابل ينطلق اليوم بفعالياته المخطط لها

مهرجان بابل ينطلق اليوم بفعالياته المخطط لها

بغداد/المدى

أكد وزارة الثقافة، اليوم الخميس، إن مهرجان بابل سيدأ فعالياته في الموعد المعلن، ويحسب ما خططت المحافظة له من فعاليات ونشاطات فنية، في ما يعتبر ردا على الجهات التي تطالب بالغاء الفعاليات الغنائية في المهرجان.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها إنَّها تأمل أن يعود مهرجان بابل من جديدٍ بعد توقف منذ سنة ألفين وثلاث كما صرح بذلك وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم أول أمس الثلاثاء بعد انتهاء الجلسة الحادية والأربعين لمجلس الوزراء".

وأهاب البيان بالقائمين على المهرجان وعلى رأسهم رئيس اللجنة العليا لإدارة المهرجان محافظ بابل والمشاركين فيه تقديم نسخة جديدة من المهرجان تليق ببابل الحضارة والفن، وبما يعكس الوجه المشرق للعراق كبلد متنوع الثقافات والأطياف، وأن يكون المهرجان فرصةً مناسبةً للتلاقي والتقارب وإشاعة المحبة.

وأعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان بابل اكتمال استعداداتها الفنية واللوجستية للمهرجان الكبير الذي سينطلق اليوم الخميس  تحت شعار: "من بابل الحضارة نصنع الحياة"، ويستمر خمسة أيام. 

وتتضمن فعاليات المهرجان مشاركة فنانين عرب وعراقيين وفرق شعبية عربية واجنبية، إلى جانب فعاليات عرض الأزياء البابلي والعزف والرسم الحر وفعاليات الطيران الشراعي والمناطيد والدبكات العربية والكردية فضلاً عن فعاليات ثقافية وأدبية وفنية أخرى. 

وتداولت وسائل الاعلام كتابا رسميا لمحافظ بابل حسن منديل يطلب فيه من اللجنة التنظيمية الغاء الفعاليات الغنائية من برنامج المهرجان، فيما نظمت جهات متشددة اعتصاما قرب المدينة الاثرية التي تحتضن فعاليات المهرجان، تطالب بالغاء الفعاليات الفنية والغنائية.

 

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top