تذبذب في خارطة الأمطار خلال اليومين القادمين بعموم العراق

تذبذب في خارطة الأمطار خلال اليومين القادمين بعموم العراق

بغداد/المدى

تشير خارطة الامطار المتوقعة إلى امكانية تساقط زخات متوسطة وغزيرة في المناطقة الشمالية خلال يومي السبت والاحد، فيما توجد فرص لزخات رعدية خفيفة في مناطق وسط وجنوب البلاد.

 

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح تابعته (المدى)، إن "حالة عدم استقرار ستبدأ اليوم الجمعة وغدا السبت في المناطق الشمالية بشكل رئيسي، حيث ستكون هناك امطار مابين المتوسطة والغزيرة وعلى فترات متباعدة على مناطق السليمانية ودهوك والمناطق الجبلية خصوصاً".

وبين العلي ان "ذروة الامطار ستكون يوم غد السبت وصباح الأحد، حيث ستكون الامطار رعدية يرافقها نشاط في الرياح الهابطة وتشمل جميع مناطق الشمال  وخصوصا مناطقها الشرقية، ووصولا إلى شمال صلاح الدين وشمال ديالى".

اما فيما يخص المناطق الوسطى والغربية والفرات الاوسط، أوضح العلي أن "الفرص ضعيفة عموما، ماعدا زخات رعدية في مناطق متفرقة من المناطق الوسطى، وبالاخص في المناطق الشرقية منها خصوصا مناطق شرق ديالى، وواسط وصلاح الدين خلال اليوم الجمعة والى فجر غد السبت"، مبينا: "أما يوم غد السبت تكون الفرص ضعيفة جدا".

وفي المناطق الجنوبية ستكون الفرص ضعيفة ماعدا فرص زخات مطر رعدية اليوم الجمعة بشكل متفرق على الاغلب في ذي قار وميسان وتكون الفرص جيدة شرق محافظة ميسان الحدودية"، بحسب العلي.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال النهار، فستسجل المنطقة الشمالية 23 إلى 28 درجة مئوية، والمنطقة الوسطى 29 إلى 32، والفرات الأوسط 33 إلى 35، والمنطقة الجنوبية 35 إلى 37، والمنطقة الغربية 25 إلى 29".

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتنشط إلى 40 كم في الساعة في مناطق واسط وديالى وبالاخص الشرقية منها".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top