بحفل كبير.. اختتام معرض البصرة الدولي للكتاب

بحفل كبير.. اختتام معرض البصرة الدولي للكتاب

البصرة/ المدى

اختتم معرض البصرة الدولي للكتاب، مساء اليوم، فعاليات دورته الاولى بحفل ثقافي وفني كبير، شهد تكريم عدد من رعاة المعرض والمثقفين والمتطوعين الذين اسهموا في تحقيق نجاحه اللافت.

وقال مدير معرض البصرة الدولي للكتاب ايهاب القيسي ان "اقامة مثل هذا الكرنفال في محافظة البصرة، انجاز كبير، خاصة مع العدد الضخم من دور النشر المشاركة فيه، والاقبال الجماهيري الكبير".

واضاف القيسي ان "ادارة المعرض قررت خصم 40 بالمئة من قيمة ايجار الاجنحة دعما للناشرين، فضلا عن قيام مؤسسات حكومية بشراء عدد كبير من الكتب".

وقدم القيسي شكره لجميع من شارك في انجاح المعرض من دور النشر الى العاملين والمتطوعين والرعاة الذين دعموا المعرض وهم: "دولة رئيس الوزراء، ديوان محافظة البصرة، شركة آسياسيل، شركة الموانئ وشركة نفط البصرة وشركة الناقلات النفطية وجامعة البصرة ومصرف "TBI" والبنك المركزي ومؤسسة الفرات للاعلام، والاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق واتحاد الادباء في البصرة وجمعية الناشرين والكتبيين في العراق وشركة تكسي كريم".

وبدأ حفل الختام بكلمة مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون التي ألقاها الاعلامي عماد الخفاجي، شاكرا "جميع من عمل لإنجاح هذا الكرنفال الذي تستضيفه البصرة للمرة الاولى".

وتم تكريم عدد من الشخصيات التي شاركت في انجاح المعرض، وكان التكريم الاول لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فضلا عن تكريم  شاعر البصرة كاظم الحجاج الذي بدوره قدم تكريما لمحافظ البصرة اسعد العيداني تسلمه نيابة عنه النائب السابق ضرغام الاجودي الذي كرم هو الآخر بتمثال الشاعر السياب.

وكرم المعرض الاديب محمد خضير بتمثال السياب، وتسلمه نيابة عنه الشاعر علي محمود خضير، كما وكرمت ادارة المعرض الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق وتسلم تمثال السياب عضو المجلس المركزي للاتحاد الشاعر عبدالسادة البصري.

بينما تسلم الشاعر حبيب السامر نائب رئيس اتحاد ادباء البصرة، التكريم الذي خص به المعرض اتحاده.

وخلال فعاليات الختام، التي جرت بعرافة الشاعر عمر السراي، تم منح شهادات تقديرية للمتطوعين الذين قدموا جهودا كبيرة طيلة ايام المعرض في سبيل انجاح الفعاليات.

وكان ختام فعاليات معرض البصرة للكتاب مع فقرات فنية لفرقة خشابة البصرة.

والجدير بالذكر أن معرض البصرة الدولي للكتاب، قد انطلق في الـ20 من شهر تشرين الأول الجاري، واستمر لمدة 10 أيام.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top