إيرادات نفط الشهر الماضي تغطي رواتب العراق لشهرين

إيرادات نفط الشهر الماضي تغطي رواتب العراق لشهرين

بغداد/المدى

قفزت صادرات النفط العراقية باكثر من 4 ملايين برميل نفط خلال تشرين الاول الماضي مقارنة بشهر ايلول، فيما ارتفعت الايرادات المالية بنحو مليار دولار مقارنة بايلول، ليحصد العراق ايرادات تقدر باكثر من 7.6 مليار دولار في تشرين الاول الماضي مقارنة بشهر ايلول الذي بلغت ايراداته 6.7 مليار دولار.

 

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

وقالت وزارة النفط في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية سومو، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (٩٦) مليونا (٧٠٨) الفا و(٦٦٠) برميلاً، بايرادات بلغت (٧) مليار و(٦٨٠) مليون دولار.

واشارت الاحصائية الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الاول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (٩٣) مليون و(٣٨٦) الف و (٩٧٥) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة ( ٣) مليونا و( ١١) الفا و( ٩١٧ ) برميلا، فيما بلغت الكميات المصدرة إلى الاردن ( ٣٠٩ ) الف و( ٧٦٨ ) برميل .

واشارت الى ان "المعدل اليومي للصادرات النفطية قد بلغ (٣) مليون و(١٢٠) الف برميل في اليوم، فيما بلغ بمعدل سعر البرميل الواحد ( ٧٩.٣٧٦ ) دولارا".

يذكر ان العراق باع 92.4 مليون برميل خلال شهر ايلول، وبايرادات بلغت 6.7 مليار دولار.

ووفق سعر الصرف الحالي، فأن ايرادات شهر تشرين الاول الماضي البالغة 7.6 مليار دولار، تمثل اكثر من 11 تريليون دينار عراقي، وبينما تبلغ مصاريف العراق الشهرية للرواتب وغيرها من التشغيلية نحو 6 تريليون، مايعني ان ايرادات شهر تشرين الاول تعادل رواتب نحو شهرين كاملين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top