ضحايا تسمم ميسان يتجاوزون الـ240 شخصًا والقضاء يتحرك

ضحايا تسمم ميسان يتجاوزون الـ240 شخصًا والقضاء يتحرك

خاص/المدى

اوضح المتحدث الرسمي لدائرة صحة ميسان محمد الكناني ان الاحصائية بعدد المصابين بالتسمم الغذائي بلغت 242 حالة تسمم لغاية عصر اليوم الاثنين، في الوقت الذي اتخذ القضاء العراقي اجراءات بحق اصحاب احدى المطاعم التي يتوقع مساهمتها بتسمم العديد من الاشخاص.

 

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

واوضح الكناني في حديث لـ(المدى)، أن "نتائج الزرع والفحص الجرثومي تظهر خلال 72 ساعة وان جثة المتوفي سوف تحال الى الطب العدلي في العاصمة بغداد لاجراء الفحص التام".

من جانبه، أكد مدير عام دائرة صحة ميسان علي العلاق ان "حالات التسمم سجلت من الساعة الثانية بعد ظهر يوم الاحد وبعد ذلك تزايدت اعداد الاصابات التي تشكو من اعراض التسمم الغذائي"، مبينا ان "بعض الحالات تماثلت للشفاء وبقيت اخرى راقدة في المستشفى". 

من جانب متصل قال احمد علي، وهو مرافق لأخيه في المستشفى لـ(المدى): "بدأت اعراض اخي من الساعة السابعة من مساء الاحد وكان يشكو من المغص وبعد جلبه للمستشفى تفاجأت بوجود العشرات من المصابين بالتسمم الغذائي وبعد فحصه من قبل الكادر الطبي قالوا بأنه تسمم غذائي".

احد اعضاء الكادر الصحي في مستشفى الصدر التعليمي لم يكشف عن اسمه بين لـ(المدى) ان "المصابين بالتسمم الغذائي من مناطق واحياء متفرقة في مدينة العمارة ولم تنحسر الاصابات في مكان محدد".

ولوحظ تباين في اعمار واجناس المصابين في قسم الطواريء مستشفى الصدر التعليمي  وبينهم افراد من عائلة واحدة بالاضافة الى الاطفال..

وافاد العلاق في أنه "بعد التحقق من المصابين بدأت الشكوك تحوم حول مكان معين وتم تشخيص بعض المطاعم والكافتيريات الاخرى في مدينة العمارة وغلقها من قبل فرق الصحة بالتعاون مع شرطة المحافظة والامن الوطني".

ولم تنحصر الاصابات في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان فقط، بل تعدتها الى اقضيتها ونواحيها الاخرى.

واكد مدير دائرة صحة ميسان "ان الوضع تحت السيطرة وسط استنفار للجهود الصحية والطبية في مستشفيات المحافظة وان الحالات تسبب بها تسمم غذائي وليس لأسباب اخرى وتم اخذ عينات من المطاعم والكافتيريات التي تم اغلاقها من اجل فحصها وتحليلها لمعرفة نوع المسبب الجرثومي".

من جانبها، أعلنت محكمة تحقيق العمارة اتخاذها إجراءات بتوقيف صاحب مطعم و6 متهمين آخرين على خلفية تسمم غذائي لعشرات المواطنين في ميسان.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، أن "قاضي محكمة تحقيق العمارة اتخذ الاجراء القانوني بتوقيف صاحب المطعم و6 متهمين آخرين على خلفية حالة تسمم غذائي لعشرات المواطنين ووفاة احدهم".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top