جلسة مجلس الوزراء برئاسة الكاظمي تخرج بـ5 قرارات

جلسة مجلس الوزراء برئاسة الكاظمي تخرج بـ5 قرارات

بغداد/المدى

انتهت جلسة مجلس الوزراء المنعقدة برئاسة رئيس المجلس مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء، بخمسة قرارات تتعلق بالمياه وخطة الزراعة الشتوية والكهرباء والعراقيين العالقين على حدود بيلاروسيا.

 

 

وذكر المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الثالثة والأربعين لمجلس الوزراء، جرى خلالها بحث مستجدات الأحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارت والتوصيات بشأنها".

وبحسب البيان، استعرض رئيس مجلس الوزراء في بداية الجلسة، تطورات الأوضاع العامة في العراق، وآخر المستجدات السياسية والأمنية.

وشهدت الجلسة استضافة وكيل وزارة الصحة، حيث استعرض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية، والسيطرة الصحية التوعوية؛ للحد من انتشار الفيروس.

وأكد الوكيل زيادةً في جرعات التلقيح وإقبال المواطنين على المنافذ التلقيحية؛ الأمر الذي انعكس إيجاباً على الموقف اليومي للإصابات.

واوضح البيان انه "بعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أصدر مجلس الوزراء القرارات الآتية:

أولاً/ إقرار المحضر (21) والتوصيات المتعلقة بلجنة الأمر الديواني (45 لسنة 2018) المرافقة ربط كتاب وزارة التخطيط ذي العدد و.س/1/2/649 المؤرخ في 19 أيلول 2021، بشأن إنجاز مشروعات المستشفيات العامة.

ثانياً/تخويل وزير التخطيط صلاحية سد العجز في موازنة وزارة الكهرباء والاختناقات في الوزارات والجهات الأخرى من خلال المناقلة بحسب المبالغ المرفقة ربطاً.

ثالثاً/ الموافقة على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (88 لسنة 2021) .

رابعاً/ تخصيص وزارة المالية ما يعادل (200) ألف دولار، أو (300 مليون دينار) إلى وزارة الخارجية من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2021؛ لصرفها على العراقيين العالقين في بيلاروسيا وليتوانيا وبولندا وإعادتهم طوعاً إلى العراق.

خامساً/ التوجيه بعقد اجتماع تشاوري بين السادة وزيري الزراعة والموارد المائية، ومستشار رئيس الوزراء، بشأن الخطة الزراعية الشتوية ومعالجات شحة المياه، ورفع نتائج الاجتماع إلى السيد رئيس مجلس الوزراء للبت فيها.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top