النزاهة تكشف عن دوائر المرور الأكثر تعاطياً للرشوة

النزاهة تكشف عن دوائر المرور الأكثر تعاطياً للرشوة

بغداد/ المدى
كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، عن نتائج تحليل الاستبانة التي تجريها، لقياس مُدركات الرشوة في دوائر مُديريَّة المرور العامَّة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (المدى)، أن"نتائج الاستبانة التي أجراها الفريق المركزيُّ للهيئة، والفرق الساندة له والفرق المُؤلَّـفة في مُديريَّـات ومكاتب التحقيق في بغداد والمحافظات، أظهرت أنَّ مُستوى تعاطي الرشوة (إدراك) الذين صرَّحوا بوجود تعاطي للرشوة في عموم العراق بلغ (12%)، فيما بلغ مُستوى دفع الرشوة (قياس) الذين صرَّحوا بقيامهم بدفع الرشوة بلغ (3,40%)".
وأضاف أن "دائرة مُرور التاجيات سجَّلت أعلى نسبة تعاطي للرشوة (إدراك) في دوائر مُرور بغداد وبلغت (14,21%) تلتها الحسينيـَّة بنسبة (12,84%) ثم الغزاليَّة (12,55%)، أمَّا أقلُّ نسبةٍ فقد سُجِّلَت في دائرة مـُرور الطـوبچي، وبلغت (9,33%)، أمَّا أعلى نسبة في دفع الرشوة (قياس) فتمَّ تسجيلها في دائرة مُرور الحسينيَّـة، وبلغت (5,94%)، تليها الغزاليَّة والطوبچي بنسبة ( 4,98%) و(4,89%) على التوالي".
وأشار إلى أن "نتائج تحليل الاستبانة سجَّلت أعلى نسبة تعاطي للرشوة (إدراك) في المحافظات في دائرة مُرور نينوى وبنسبةٍ كبيرةٍ وصلت إلى (39,75%) تليها دائرة مرور الأنبار بنسبة (25,40%) ثمَّ البصرة – المقر (20,40%)، في حين إنَّ النسب الأقل في محافظة واسط وبلغت (1,40%) ثمَّ كل من النجف وكربلاء – المقر و(1,90%) و( 3,20%) على التوالي".
وبيَّـن أنَّ" دائرة مُرور الأنبار سجَّلت أعلى نسبة في دفع الرشوة (قياس) وبلغت (11,30%) تلتها دائرة مرور البصرة ( 4,60%) ثمَّ صلاح الدين ( 4%)، أمَّا أقل النسب فسُجِّلَت في دائرتي مرور النجف وذي قار بنسبة (0,5%) وكربلاء (1%)".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top