الهجرة: قرابة 6 الاف عراقي على حدود بيلاروسيا وسنتوجه إليهم

الهجرة: قرابة 6 الاف عراقي على حدود بيلاروسيا وسنتوجه إليهم

بغداد/المدى

رجحت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم الاحد، وجود بين 4 إلى 6 الاف مهاجر عراقي عالق على حدود بيلاروسيا، فيما اشارت الى قرب انطلاق وفد عراقي بممثلين من مؤسسات امنية وخدمية مختلفة لزيارة المخيمات هناك.

 

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين كريم النوري، في تصريح تابعته (المدى)، إن "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تواصل اجتماعاتها لايجاد الحلول الناجعة لإنهاء معاناة المهاجرين العراقيين العالقين هناك"، لافتا إلى عدم امتلاك الوزارة "احصائية رسمية بأعداد المهاجرين، ولكن بشكل تقريبي تتراوح أعدادهم بين 4-6 آلاف مهاجر بينهم شباب كورد".

واضاف النوري: "سأذهب رفقة وفد حكومي برئاستي، يضم في عضويته ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية (دائرة الجوازات والجنسية والإقامة) والأمن الوطني وجهاز المخابرات، فضلاً عن ممثل من الطيران المدني، إلى الحدود البيلاروسية، للوقوف بشكل مباشر على مشكلات العراقيين العالقين هناك".

وتابع: "وكذلك معالجة أو البحث عن معالجات حقيقية مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي لمشكلات العائلات التي رفضت طلباتهم باللجوء، إلى جانب زيارة مخيمات اللجوء المؤقتة لتلك العائلات وتقديم تذاكر مجانية للراغبين بالعودة طواعية إلى العراق".

ولفت النوري، إلى أن "وزارة الخارجية العراقية بذلت جهودا كبيرة من اجل تذليل الصعوبات امام تلك العائلات لاسيما الذين ابدوا رغبتهم بالعودة ممن فقدوا جوازات سفرهم حيث شرعت بمنحهم بطاقات سفر مؤقتة للعودة الى العراق".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top