شبابنا بمواجهة البحرين لحسم صدارة البصرة

شبابنا بمواجهة البحرين لحسم صدارة البصرة

 بغداد/ المدى

تستأنف المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا الثانية بكرة القدم منافساتها في ملعب البصرة الدولي، اليوم الإثنين، بمباراة منتخبنا الشبابي مع نظيره البحريني بالساعة الخامسة مساء بتوقيت بغداد، تعقبها مباراة منتخبي الكويت مع اليمن بالساعة الثامنة مساء.

وستكون المباراة الأولى غاية في الأهمية لحسم صدارة مجموعة البصرة خاصة لمنتخبنا الذي تمكّن من الفوز على الكويت بثلاثة أهداف نظيفة سجّلها بلند أزاد عمر (د59) وأزهر علي (د64و84) وحصل لاعبه عبد الرزاق قاسم على جائزة أفضل لاعب مقدّمة من شركة أيرثلنك الراعية للبطولة، فيما استحصل المنتخب البحريني نقاطه الثلاث من فوزه على فلسطين (2-1) وتم اختيار قيس طه كأفضل لاعب برغم خسارة فريقه. وتُدشّن المجموعة الثانية في أربيل مباريات الجولة الأولى من البطولة غداً الثلاثاء، حيث يلتقي منتخبا سوريا ولبنان بالساعة الخامسة مساء بتوقيت بغداد في ملعب فرانسو حريري، وتليها مباراة الإمارات والأردن بالاسعة الثامنة مساء في الملعب نفسه. وشهد مطار أربيل الدولي فجر أمس الأحد، وصول وفود منتخبات شباب لبنان وسوريا والأردن، وكان في استقبالهم فراس بحر العلوم وكوفند عبد الخالق "عضوا اتحاد كرة القدم" وتمنّيا لهم طيب الإقامة. من جهة أخرى، ثمّن عدنان درجال، وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة، جهود وتفاعل اتحاد غرب آسيا بكرة القدم، ودعمه إقامة البطولة الثانية للشباب في مدينتي البصرة وأربيل، وإسناد الاتحادين الآسيوي والدولي لعودة المباريات الرسميّة الى العراق بإرسال وفد رسمي لحضور مباريات بطولة غرب آسيا للشباب، وإعداد تقرير مفصّل عنها. وأكد درجال في مؤتمرِ صحفي ضيفته قاعة الفراهيدي في فندق شيراتون البصرة، إن جماهيرنا الرياضية تقدّر هذا الدعم، وسيكون حضورها لافتاً إلى البطولة، خاصة أن الشركة الراعية وفرت وسائل النقل الخاصة لنقلها، فضلاً عن أن دخولها الى الملعب سيكون بالمجّان أيضاً.

وأشارَ درجال إلى أن :"مساعي رفع الحظر ستستمرّ لشمول جميع مُدن العراق، حيث تشهد بغداد الافتتاح الرسمي لملعبي (المدينة والزوراء) نهاية شهر تشرين الثاني الجاري، يعقبه افتتاح ملعب كركوك الذي وصل الى جاهزيّة متقدّمة في العمل ليكون تحفةً معمارية جديدة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top