بالوثيقة.. الحبس 9 اشهر بحق 4 اشخاص بينهم شقيق محافظ كركوك

بالوثيقة.. الحبس 9 اشهر بحق 4 اشخاص بينهم شقيق محافظ كركوك

كركوك/ المدى

اصدرت محكمة جنح كركوك الاتحادية ،اليوم الاثنين، حكماً بالحبس لمدة تسعة اشهر بحق اربعة من اصل سبعة مسؤولين بينهم شقيق المحافظ راكان سعيد الجبوري على خلفية شكوى متعلقة بالحق العام مرفوعة من قبل وزارة الكهرباء والأمانة العامة لمجلس الوزراء .

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وحصل موقع (المدى)، على نسخة من الوثيقة الصادرة عن رئيس محكمة جنح كركوك القاضي اسو حيدر عمر، وجاء فيها أنه "لعدم كفاية الأدلة بحق المتهمين عثمان محمد فرمان، وقتيبة راكان سعيد (ابن المحافظ)، وابراهيم خليفة ابراهيم عن التهمة الموجهة اليهم وفق المادة ۳۳۱ من قانون العقوبات رقم ۱۱۱ لسنة 1996 المعدل وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و4 منه".

وبحسب الوثيقة، فقد "قررت المحكمة الغاء التهمة الموجهة اليهم والافراج عنهم والغاء الكفالات المنظمة لهم في دور التحقيق استنادا لاحكام المادة ۱۸۲/ ج من قانون أصول المحاكمات الجزالية رقم ۲۳ لسنة ۱۹۷۱ ".

واشارت الوثيقة، الى انه "لكفاية الأدلة بحق المتهمين علي سعيد علي (شقيق المحافظ)، ورياض أحمد طاهر، وقاسم ابراهيم حافظ وخالد نايف احمد عن التهمة الموجهة اليهم وفق المادة 331 من قانون العقوبات بودلالة مواد الاشتراك 47 و48 أولاً منه، قررت المحكمة ادانتهم بموجبه وتحديد عقوبتهم بمقتضاها استنادا لأحكام المادة ۱۸۲/ من قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم ۲۳ لسنة ۱۹۷۰، وصدر القرار والحكم استنادا للمادة ۱۸۲ و ج من قانون أصول المحاكمات الجزائية وجاهيا قابلاً التمييز وافهم علنا في ۲۰۲۱/۱۱/۲۲".

يذكر  أن الدعوى القضائية كانت قد رفعت العام الماضي من قبل وزراة الكهرباء والامانة العامة لمجلس الوزراء على خلفية اتهامات بهدر المال العام.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top