العراق خارج اطار المنخفض الجوي.. غياب الامطار وارتفاع الحرارة

العراق خارج اطار المنخفض الجوي.. غياب الامطار وارتفاع الحرارة

بغداد/المدى

يسيطر مرتفع جوي على اجواء العراق بعد اندفاع المنخفض الجوي بعيدًا نحو البلقان وغرب الاناضول، الامر الذي سيحرم العراق من الامطار حاليًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

وقال المراقب الجوي محمد الدوري في ايضاح تابعته (المدى)، إن "المرتفع الجوي يعمق جراحنا ويتقوى فوق العراق مع حلول نهاية الشهر الحالي جارًا معه كتلة هوائية دافئة إلى دافئة جدًا".

وبين أن "السبب في توزيع الانظمة الجوية حيث ان منخفضا جويا عميقا وكتلة هوائية قطبية ستؤثران على البلقان وغرب الأناضول ويبدو ان تلك المناطق ستشهد سلسلة من المنخفضات الجوية واحدًا يتلو الآخر".

واضاف انه "بالمقابل يتنامى المرتفع الجوي شبه المداري فوق العراق وشمال شبه الجزيرة العربية ما يؤدي لنشوء كتل هوائية دافئة ذات درجات حرارة أعلى من المعدلات في نطاقها".

وأوضح أن "الفوارق الحرارية بين الليل والنهار ستكون كبيرة نسبيًا خلال الأيام القليلة القادمة لذا لا يُنصح بتخفيف الملابس كثيرًا"، مشيرا الى انه "رغم حالة عدم الاستقرار الجوي المرتقبة على مناطق محدودة من شرق ووسط العراق مساء الخميس الا انها ضعيفة جدًا وغير معتبرة أرصاديًا ولن تقضي على الجفاف وكل ما تحمله أمطارًا خفيفة".

وبين انه "سيظل حال الأداء المطري حرجًا حتى يرحمنا الله بمنخفض جوي فعال يغيث الأراضي والسدود".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top