اتحاد التايكواندو يستعدُّ لإنجاح أهم أنشطة 2021

اتحاد التايكواندو يستعدُّ لإنجاح أهم أنشطة 2021

 بغداد / المدى

أكد محمود عباس، أمين سر اتحاد التايكواندو، استعداد لجنة المسابقات لاقإمة بطولة العراق للمتقدّمين في السادس عشر من كانون الأول المقبل والتي تعد من أهم المنافسات المحلية في خاتمة عام 2021. وقال عباس لـ(المدى) :"ستكون بطولة المتقدّمين فرصة جيّدة للملاك التدريبي للمنتخب الوطني لاختيار العناصر المؤهّلة لتمثيله في البطولات المقبلة، وستشهد منافسات قوية بين الأندية للظفر بالنتائج حسب فترة الإعداد وظروف التحضير".

وأضاف :"سيختتم الموسم الحالي بدورة تدريبية بعد إنتهاء بطولة المتقدّمين، وسيتم الإعلان عنها لاحقاً في ضوء رغبة اللجنة الفنية في تطوير المدربين من جميع النواحي لدعم جهودهم المواكبة للاعبين وسعيهم لصناعة أكثر من بطل في اللعبة ولجميع الفئات". وبيّن أن "هناك أسباب خارجة عن إرادة الاتحاد حرمت المنتخب النسوي من المشاركة في النسخة الأولى من بطولة العالم للتايكواندو المستحدثة بقرار من الاتحاد الدولي للعبة، والمؤمّل أن تنطلق اليوم الخميس في المملكة العربية السعودية وتستمرّ لغاية السبت المقبل، وتشهد منافسة 171 لاعبة من 36 دولة، وكانت فرصة طيبة للاعباتنا لإظهار القدرة الرائعة على تحقيق أفضل النتائج والاستفادة من الاحتكاك". ولفت الى استفادة المشاركين في الدورتين اللتين أقيمتا في بغداد أواخر شهر آب الماضي للمحاضرين الدوليين المصريين "وليد جودة" الحائز على 8 دان وخبير التحكيم، و "محمود شلبي" المدير الفني لمنتخب مصر لمدة عشر سنوات وعضو لجنة التدريب والتطوير في الاتحاد العالمي، بدليل أن أربعة مدرّبين شاركوا في بطولة آسيا بإيران تشرين الأول الفائت كانوا من بين المتميّزين في الدورة التدريبية المذكورة".

وكشف محمود عن "تطوّر اللعبة بشكل كبير خلال الأشهر الأربعة الأخيرة حيث أقيمت بطولة العراق للأشبال (بنين وبنات) وبطولة العراق للناشئين والشباب، وبطولة السفير لخمس فئات (ناشئين، وناشئات، وشباب، وشابّات ومتقدّمات) وبطولة العراق للمتقدّمات في السليمانية وكذلك بطولة العراق للمتقدّمين التي ستقام منتصف كانون الأول القادم، وكل تلك المنافسات عزّزت من امكانيات اللاعبين، ومنحتهم الحافز على إظهار أقوى عروضهم وقلّلت من الأخطاء المرتكبة".

وختم محمود تصريحه :"كان هدف الاتحاد منذ تولّي إدارته الجديدة برئاسة د.إبراهيم البهادلي عام 2019، هو الإهتمام بالقاعدة لجميع الأعمار، ولدينا اليوم منتخبات جيّدة تضمّ خيرة الأبطال حسب التصنيف، سيما أن الأندية متعاونة مع الاتحاد في رفد اللعبة بأمهر اللاعبين، وسيكون مؤتمر الهيئة العامة أواخر شهر كانون الأول مسك ختام منهاج الاتحاد لعام 2021 أملاً بمواصلة العمل باخلاص لخدمة الرياضة العراقية وفقاً لما يتيسّر لنا من ميزانية جيّدة وظروف مواتية لنجاح أسرة التايكواندو".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top