بلدية الكرادة تزيل أكثر من 60 ألف تجاوز ضمن حملة عبير بغداد

بلدية الكرادة تزيل أكثر من 60 ألف تجاوز ضمن حملة عبير بغداد

بغداد/المدى

أحصت دائرة بلدية الكرادة، اليوم الجمعة، عدد التجاوزات التي تم ازالتها ورفعها منذ انطلاق حملة عبير بغداد وحتى السادس من تشرين الثاني الجاري، وفيما حددت أنواع التجاوزات المشمولة ضمن الحملة، أوضحت الإجراءات المترتبة على من يعاود التجاوز بعد إزالته.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

 

وقال معاون مدير عام دائرة بلدية الكرادة، جاسم محمد، في حديث للوكالة الرسمية وتابعته (المدى)، إنه "منذ انطلاق حملة عبير بغداد، مازالت أمانة بغداد مستمرة برفع التجاوزات والتي تصنف الى كثير من الفعاليات والتجاوزات ومنها أكشاك ومحلات وسقائف وتجاوزات على الرصيف ولوحات إعلانية ومشاتل ومعارض سيارات وكراجات ومواقع بيع الأغنام ودور سكنية في مراحل البناء الأولى و"سكلات" انشائية ومعامل وأماكن غسل السيارات وإزالة الأسيجة المتجاوزة على أراضي الدولة".

وأضاف محمد، أن "كل تلك التجاوزات تتم إزالتها بشكل دوري ويومي من قبل دوائر البلدية ويتم اعداد جدول لحصر عدد التجاوزات المرفوعة منذ انطلاق الحملة في تأريخ 22/8/2021 لغاية 6/11/2021 حيث تمت إزالة 61.975 تجاوزا".

ولفت إلى أن "من الصعوبات التي تمر بها البلدية هي الصعوبات الأمنية والتي تتمثل بالكثير من التجاوزات التي تحصل على كوادر الأمانة من خلال الاعتداء عليهم من قبل المتجاوزين"، منوهاً إلى أن "هنالك خطة معدة في الأمانة وهي تنص على التنسيق مع القوات الأمنية الماسكة للأرض مع شرطة الأمانة لتوفير الحماية الكافية للكوادر العاملة".

وأكد، أن "أغلب التجاوزات تمت إزالتها بجميع اشكالها التي شوهت الشوارع الرئيسة والأزقة والحدائق العامة وغيرها وكانت تلك التجاوزات في المراحل الأولى ونحن مستمرون في ازالتها"، موضحاً أن "الإجراءات التي تترتب على من يعاود التجاوز بعد رفعه تتمثل في إزلة التجاوز مرة أخرى مع فرض غرامات على المتجاوزين وفي حال عاود التجاوز للمرة الثالثة تحال اوراقه إلى القضاء".

وحول التغطية الاعلامية لحملات رفع التجاوزات، أكد محمد، أنه "في السابق كانت هنالك تغطية إعلامية للحملة حيث كان هناك توجه اعلامي من كافة القنوات الفضائية، أما حالياً أصبحت التغطية مقتصرة على قنوات معدودة ومواقع التواصل الاجتماعي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top