المفوضية: ليس هناك عمليات فرز جديدة والطعون المتبقية اجرائية

المفوضية: ليس هناك عمليات فرز جديدة والطعون المتبقية اجرائية

بغداد/المدى

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت، أنها سترسل يوم غد نتائج التحقيقات بشأن 15 طعناً إلى الهيئة القضائية، فيما اشارت الى انه لن تكون هناك عمليات اعادة فرز يدوي.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

وقال عماد جميل محسن، عضو الفريق الاعلامي في المفوضية في تصريحات متلفزة تابعتها (المدى)، إن "الطعون التي نقضت إجرائيا وتم التحقيق في المحطات المشمولة بها، ستصل يوم غد للهيئة القضائية وهي من تحدد الأيام التي تحتاجها سواء كانت يوما او يومين أو عشرة أيام".

وأضاف، أنه "بعد ذلك وحين يصدر قرار الهيئة القضائية تعلن المفوضية بأنها أنهت ملف الطعون وبعد ذلك بيومين او أقل تعلن المفوضية أسماء الفائزين بالانتخابات".

وتابع أنه "لن تكون هناك اية توصيات بعد وفرز محطات جديدة لأن ملف الطعون والنظر فيها من الهيئة القضائية انتهى، نحن بانتظار الآن أن تنظر بآخر 15 طعناً وتبلغ المفوضية بقرارها".

وأكد أن "الهيئة القضائية بمجرد أن تنهي النظر للطعون سينتهي عملها، وبعدها ستعلن المفوضية النتائج وترفعها للمحكمة الاتحادية للمصادقة عليها".

 

ولفت إلى أن "هناك شكوى رفعها الأخوة المعترضون على النتائج أمام المحكمة الاتحادية وهي تنظر بها، والقرار للمحكمة وهي سترسل إلى مجلس المفوضية وهو سيجيب على استفساراتها بشأن الشكوى والمحكمة هي من تصدر القرار".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top