الصحة العراقية: نراقب المتحور الجديد وسنتخذ اجراءات

الصحة العراقية: نراقب المتحور الجديد وسنتخذ اجراءات

خاص/المدى

كشفت وزارة الصحة اليوم السبت، انها بانتظار توفر معلومات اكثر عن المتحور الجديد لكورونا "اوميكرون" لاتخاذ اجراءات تمنع دخوله العراق او منع انتشاره حتى بعد دخوله.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك

 

وقالت عضو الفريق الاعلامي للوزارة ربى فلاح في حديث لـ(المدى)، إن "جميع مؤسسات الوزارة مستنفرة حتى قبل ظهور المتحور الجديد استعدادًا لدخول الموجة الرابعة التي لن نكون بمعزل عنها وقد نشهدها في أي لحظة".

واوضحت ان "استمرار حدوث طفرات جينية في فيروس كورونا يجعل ظهور المتحورات الجديدة امرا متوقعا"، مشيرة إلى أن "الالتزام بالاجراءات الوقائية هو الشرط الاساسي الذي يجب استمرار التعامل معه قبل اتخاذ اي اجراءات جديدة".

وأكدت أن "الحالة الوبائية في العراق مستقرة الان ولم ندخل في الموجة الرابعة بعد"، مشيرة الى ان "لجان الخبراء في الصحة العام بوزارة الصحة تعمل على دراسة موضوع المتحور الجديد وبالرغم من ان العراق لايمتلك رحلات مباشرة مع جنوب افريقيا الا انه من المحتمل ان تصدر قرارات تخص قيود السفر في الايام المقبلة".

وبينت انه "حتى لو ظهرت السلالة الجديدة في العراق فستكون هناك اجراءات لمنع انتشارها"، مبينة انه "لاتتوفر حتى الان معلومات كافية عن طبيعة هذا المتحور ومدى خطورته وسرعة انتشاره ومهما كانت خطورته فأنه لم يثبت حتى الان بانه مقاوم للقاحات لذلك فأن تلقي التطعيم ضد الفيروس هو الخيار الأساسي الان".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top