سبعة لاعبين يدعمون الأسود بقيادة عطوان

سبعة لاعبين يدعمون الأسود بقيادة عطوان

 بغداد / المدى

إلتحق كل من شيركو كريم وحسين عمار وسجاد جاسم مع وفد المنتخب الوطني في قطر بعد وصولهم في ساعة متأخرة، بينما انضم بشار رسن بعد نهاية مباراة فريقه قطر ضمن مباريات كأس اوريدو، ومن المؤمّل وصول ياسر قاسم أمس السبت بعد اكتمال الاجراءات اللازمة للدخول الى دولة قطر في حين يلتحق فرانس ضياء وريبين سولاقا في اليومين القادمين.

وذكر المكتب الإعلامي لاتحاد كرة القدم أن المنتخب الوطني أدّى عصر أمس السبت أولى وحداته التدريبية في ملعب السيلية، وتواجدت وسائل الإعلام في أول خمسة عشر دقيقة لتغطية جانباً من تمارين الأسود.

وفي السياق ذاته، شرح خبراء التحكيم والإشراف في الفيفا، من خلال جلسة مطوّلة مع بعثة منتخبنا الوطني ، مجموعة من التعليمات التي تخصّ أنظمة بطولة كأس العرب.

وقد أوضح المحاضرون مجموعة من الأنظمة واللوائح للمنتخبات المشاركة في البطولة، تخلّلتها مشاهد فيديو إرشادية تحثُّ اللاعبين والأجهزة الفنية على ضرورة إتباعها والالتزام بها كون البطولة تنظّم تحت مظلّة الفيفا.

وقد شارك في الجلسة عدد من الخبراء المختصّين في مجال الإشراف الخاص بالمباريات، وكذلك الأمور التحكيميّة، حيث شدّد المتحدّثون على ضرورة التعاون والالتزام باللوائح التي تخصّ حالات الطرد واللعب النظيف والسلوك وتقنية الفار والاحتفال عند تسجيل الهدف.

ومن جهة أخرى، أكمل عدد من مسؤولي الإنتاج التلفازي للفيفا جلسات التصوير (الفيديو والفوتوغراف) مع لاعبي المنتخب الوطني والمدرّب زيليكو بتروفيتش، وذلك وفقاً لنظام عملية إنتاج الأفلام والتلفزيون المعروفة باسم (كرومه chroma) حيث يتم دمج الحركة المُراد تصويرها أو إنشاؤها بشكل منفصل مع خلفية زرقاء يتم عزلها وإزالة اللون الأزرق واستبداله بخلفية مختلفة يستخدمها الفيفا لتقديم اللاعبين بحركات من الحماسة والاحتفال والجدّية تستخدم في بث المباريات ومنصّات الفيفا الرسمية من مواقع إلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالاتحاد الدولي.

وبخصوص قيادة المنتخب في الملعب، منح جهازه الفني شرف حمل شارة القيادة في بطولة كأس العرب للاعب أمجد عطوان، وجاء اختياره لما يمتلكه من خبرة طويلة مثل خلالها العديد من المنتخبات الوطنية، إضافة الى عدد مبارياته الدولية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top