بارزاني يبحث مع بوغدانوف التطورات السياسية في العراق والمنطقة

بارزاني يبحث مع بوغدانوف التطورات السياسية في العراق والمنطقة

اربيل/ المدى

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني ،اليوم الأربعاء، مع وفد روسي رفيع برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، آخر التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة، كذلك تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وروسيا.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت (المدى) نسخة منه، ان "المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية نقل تحيات القيادة الروسية لرئيس الحكومة، وأشار إلى الدور البارز للرئيس مسعود بارزاني والذي تراه روسيا قائداً للأمة الكردية"، بحسب توصيف البيان.

ولفت البيان، الى "المكانة المهمة لإقليم كوردستان وأواصر الصداقة والعلاقات التاريخية التي تجمع بين بلاده والإقليم"، مؤكدا على الأخذ "بنظر الاعتبار تصورات حكومة إقليم كوردستان بشأن المتغيرات والتطورات في الإقليم والمنطقة".

بدوره أعرب رئيس الحكومة عن "استعداد إقليم كوردستان للمضي قدماً في تعزيز العلاقات مع روسيا على الصعد كافة، ولا سيما توسيع آفاق التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وفي جانب آخر من اللقاء، تناول الجانبان الوضع في سوريا بالإضافة إلى القضية الكردية في المنطقة، فيما شدد رئيس الحكومة على أهمية إيجاد خريطة طريق سياسية لحل القضية الكردية في سوريا، على أن تكون بعيدة عن التسلط والتفرد وتمثل جميع الأطراف الكردية في سوريا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top