35 حكماً و30 مقيّماً يشاركون في دورة صقل

35 حكماً و30 مقيّماً يشاركون في دورة صقل

بغداد / المدى

أقامت لجنة ودائرة الحكام في اتحاد كرة القدم دورة صقل لحكام ومقيّمي حكام الدوري الممتاز في مقر الاتحاد. وشارك في دورة صقل الحكام ٣٥ حكما، ١٧ حكماً دولياً بين حالي وسابق، و ١٨ حكماً من كل محافظة من محافظاتنا الحبيبة (حكم واحد) وحاضر في الدورة المحاضرون المحليون عادل القصاب والدكتور محمد كاظم عرب ولؤي صبحي أديب والدكتور نجاح رحم راشد.

وتم التطرّق في الدورة الى شرح المواد والحالات المهمّة في المباريات بدءاً بالتنافسات والالتحامات مروراً بلمس الكرة باليد والتسلّل وختاماً بالقراءة والتمركز وتعزيز اعتبارات فهم كرة القدم الحديثة والتي يركّز عليها الاتحادان الدولي والآسيوي. وفي الجزء الثاني من الدورة والخاص بمقيّمي حكام الدوري الممتاز والتي شارك فيها ٣٠ مقيّماً للحكام في الدوري الممتاز، وحاضر فيها المقيّم الآسيوي كاظم عودة لازم، تم التطرق الى أهم وأحدث معايير تقييم الحكام، والتأكيد على كون التقييم الفني الحديث والدقيق عنصراً أساسياً وحيويّاً في تطوير الحكام والتحكيم.

وتقدّمت لجنة ودائرة الحكام في اتحاد كرة القدم بالشكر لخبير التحكيم المحاضر الدولي هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي، وخبير التحكيم والإداري المحاضر الدولي اسماعيل الحافي مسؤول تطوير الحكام في الفيفا لمنطقة غرب آسيا وخبير التحكيم والمحاضر الدولي علي الطريفي لتقديمهم الدعم في تطوير حكّام اللعبة في العراق.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top