جامعة بابل تسجل 150 براءة اختراع وتشكو غياب الدعم الحكومي

جامعة بابل تسجل 150 براءة اختراع وتشكو غياب الدعم الحكومي

المدى / خاص

اكدت جامعة بابل ،اليوم الاثنين، انها تسجل بين اروقتها قرابة الـ150 براءة اختراع، غالبيتها في مجال الصناعة والصحة، فيما شكت الجامعة من ضعف التعاون من قبل المؤسسات الحكومية بشأن الاستفادة من مجمل براءات الاختراع الا القليل منها.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وقال رئيس جامعة بابل قحطان الجبوري في حديث لـ" المدى"، أن " مجمل ما سجلته كليات جامعة بابل وتحديدا الاقسام الهندسية منها وصل الى 150 براءة اختراع في مختلف المجالات الصناعية والصحية والبيئية اضافة الى قطاعات اخرى ".

واشار الجبوري، الى أن " اغلب براءات الاختراع تمحورت في الجانب الصناعي وقد استثمرتها وزارة الصناعة في مجال صناعة الاطارات والصناعات البتروكيماويات ".

واضاف أن "التعاون الحكومي في مجال الاستفادة من براءات الاختراع لم يكن بالمستوى المطلوب رغم ان الجامعة قدمت اكثر من دعوة لمختلف المؤسسات الحكومية المعنية للتنسيق بشأن الاستفادة من براءات الاختراع"، مبينا أن "استثمار ما تطرحه الجامعة من براءات اختراع وبحوث علمية من شانه ان ينعكس ايجابا على النهوض بمختلف القطاعات الصناعية والصحية و البحثية في البلاد".

واوضح رئيس جامعة بابل، أن "الجامعة بهذا المستوى العلمي بدأت تتوسع من كونها مؤسسة علمية الى مؤسسة بحثية تطويرية تقدم الرؤى والمشاريع التي من شأنها تطوير مختلف القطاعات في البلاد وتحديدا الصناعية منها".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top