الامانة العامة تستعرض 4 قرارات جديدة لمجلس الوزراء

الامانة العامة تستعرض 4 قرارات جديدة لمجلس الوزراء

بغداد/المدى

استعرضت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، 4 قرارات جديدة لمجلس الوزراء من بينها تخصيص مليار دينار لإكمال مستشفى النجف التعليمي، فضلا عن تمويل مشروع في المثنى.

 

 

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت (المدى) نسخة منه،  انه تمت الموافقة على تولي وزارة المالية - دائرة المحاسبة، تخصيص مبلغ مقداره مليار دينار، فقط، إلى وزارة الصحة من احتياطي الطوارئ للعام الجاري 2021؛ لاستكمال متطلبات مستشفى النجف التعليمي.

واضاف، "يأتي ذلك استناداً إلى أحكام المادة (5) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية/2021".

كما قرّر مجلس الوزراء، تخويل وزير الماليّة، صلاحية الاقتراض من المصرف العراقي للتجارة، مبلغ (76,000,000) فقط ستة وسبعين مليون دولار؛ لتمويل مشروع ماء السماوة الكبير، استناداً إلى أحكام المادة (2/ ثانياً/ العجز/ 2/ ع) من قانون الموازنة الاتحادية العامة للسنة المالية 2021.

وجاء القرار، استناداً إلى ما عرضته وزارة الماليّة خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية السابعة والأربعين، المُنعقدة في 7/12/2021.

وتابع البيان، ان مجلس الوزراء، أقر توصيـة المجلس الوزاري للطاقـة (155 لسنة 2021)، بشأن الإجراءات العاجلـة لمعالجة الشحة المائية في ما يخص نصب مضخات بحيرة الثرثار.

ووافق المجلس - بحسب الإقرار - على تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (343 لسنة 2018) من احتياطي الطوارئ لعام / 2021، بشأن تخصيص وزارة الماليـة ثلاثة مليارات دينار إلى وزارة الموارد المائية، استنادا إلى أحكام المادة (5) من قانون الموازنة العامـة الاتحادية للسنة المالية 2

021.ان

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top