التخطيط توفد فريقًا فنيًا للاطلاع على تطورات ميناء الفاو

التخطيط توفد فريقًا فنيًا للاطلاع على تطورات ميناء الفاو

بغداد/المدى

اعلنت وزارة التخطيط، ان فريقا فنيا من المتابعة المركزية، نفذ زيارة ميدانية الى مشروع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة، بهدف الوقوف على نسب الانجاز والمشاكل التي تكتنف تنفيذ المشروع، بغية معالجتها بالتعاون مع الجهات المعنية.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، ان "زيارة الفريق تضمنت الاطلاع على سير العمل في البنى التحتية للميناء الذي يعدّ من المشاريع الاستراتيجية المهمة"، مشيرة الى أن "طاقة المشروع الإستيعابية المخططة عند اكتماله تقدر بـ(99 مليون) طن سنوياً، ليكون بذلك واحداً من أكبر الموانئ المطلة على الخليج العربي والعاشر على مستوى العالم".

وأضافت إنه "جرى وضع حجر الأساس لهذا المشروع في عام 2010، في منطقة رأس البيشة على نهاية الجرف القاري للعراق"، مشيرة إلى أن "المشروع يعدّ نقلة نوعية في أهميته اللوجستية لربط العراق بالعالم لكونه الرابط بين الشرق والغرب، و إنشاؤه سوف يغير خارطة النقل البحرية العالمية".

 وبينت أن "المشروع ينفذ من قبل (شركة دايوو الكورية للهندسة والإنشاءات) وبكلفة تتجاوز (3) ترليونات دينار عراقي"، مؤكدة أن "فريق المتابعة المركزية حدد المعوقات كافة، التي تواجه المشروع وقدم التوصيات اللازمة لغرض إنجاز المشروع بالسرعة الممكنة".

 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top