العمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن مهام المستشارين الفرنسيين

العمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن مهام المستشارين الفرنسيين

بغداد/ المدى

أكد نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، أن دور المستشارين الفرنسيين مختص بتقديم المشورة والتدريب القوات الأمنية.

حمل تطبيق (المدى)، على هاتفك.

وذكر بيان للعمليات المشتركة تلقته (المدى)، أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبد الامير كامل عبدالله الشمري استقبل، الفريق اول تييري بوركارد، رئيس اركان القوات المسلحة الفرنسية في مقر قيادة العمليات المشتركة ببغداد".

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا سبل التعاون المشترك بين البلدين، وعمل المستشارين الفرنسيين العاملين ضمن التحالف الدولي في مساعدة القوات المسلحة العراقية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مكافحة الارهاب".

وثمن نائب قائد العمليات المشتركة جهود القوات الفرنسية في عمليات التحرير ودورها الفاعل كجزء من قوات التحالف الدولي طيلة السنوات الماضية".

بدوره أشاد رئيس الاركان الفرنسي بـ "قدرة القوات العراقية وخبراتها في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق النصر على داعش بوقت قياسي، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذا النصر الكبير".

وأشار الى أن "دور المستشارين الفرنسيين الموجودين في العراق هو تقديم الاستشارة والتدريب ومساعدة القوات العراقية في هزيمة داعش"، كما أبدى اعجابه الكبير بالاداء الرائع للقوات الأمنية العراقية في تأمين الانتخابات".

وأشار إلى أن "فرنسا تسعى دائما لتقديم الدعم الكامل للقوات الامنية العراقية وفقا للاتفاقات الثنائية بين الطرفين وحسب ما تحتاجه هذه القوات".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top