بعد توقف دام 13 عاماً.. إعادة تشغيل مصنع الصودا والكلور

بعد توقف دام 13 عاماً.. إعادة تشغيل مصنع الصودا والكلور

بغداد/ المدى
اعلنت شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات، اليوم الأحد،تأهيل وتشغيل مصنع الصودا والكلور بعد توقف دام 13 عاماً.

وذكرت خلية الإعلام الحكومي في بيان تلقته (المدى)، "اعادة وتأهيل وصيانة المصنع بجهود كوادر شركة الفرات العامة الفنية والهندسية وبالتعاون مع الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع، بعد معالجة الأخطاء التصميمية واكمال جميع النواقص خلال فترة استمرت أكثر من عام".
وأضاف البيان، أن "المصنع يعمل بتكنولوجيا الخلايا الغشائية الصديقة للبيئة، ويحتوي على أربعة خطوط لإنتاج أربعة منتجات، تشمل الكلور السائل بطاقة (40) طناً في اليوم".
وتابع "يُعد المصنع، الوحيد في العراق لإنتاج مادة الكلور، الذي يستخدم في تنقية مياه الشرب، وبما يلبي حاجة أمانة بغداد، إضافة إلى منتجات هيدروكسيد الصوديوم بطاقة (45) طن/يوم، وحامض الهيدروكلوريك بطاقة (45) طن/ يوم، وهايبوكلورات الصوديوم بطاقة (60) طن/ يوم، والتي تدخل ضمن احتياجات وزارتي النفط والكهرباء".
وأوضح ان "المصنع، يحتوي على مختبر تخصصي يضم أجهزة حديثة لفحص المنتجات في كل مراحل الإنتاج، كما يعمل بمنظومة سيطرة الكترونية حديثة لكافة مرافق ووحدات المصنع، حيث تمتاز المنتجات بمواصفاتها العالمية التي تفوق المستورد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top