ماكغورك: واشنطن لن تستخدم العراق للاعتداء على دول مجاورة

ماكغورك: واشنطن لن تستخدم العراق للاعتداء على دول مجاورة

بغداد/ المدى

اكد منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط و شمال افريقيا، بريت ماكغورك ،اليوم الاحد، ان الولايات المتحدة لن تستخدم العراق للاعتداء على دول مجاورة له.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وذكر بيان لمكتب مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي وتلقته (المدى)، ان "الاخير التقى ماكغورك والسفير الامريكي في العرا، حيث شهد اللقاء استعراض الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وبحث آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأكد ماكغورك، "التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمخرجات الإطار الإستراتيجي مع العراق"، مشيرا إلى أن "بلاده وحسب الاتفاق، لن تستخدم سماء العراق وأرضه ومياهه منطلقا للاعتداء على دول مجاورة له، مجددا التأكيد على دعم بلاده لتقوية القدرات العراقية في مواجهة الإرهاب".

وأشار ، إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية لاتشكل أي تهديد على أي دولة"، مؤكدا أن "العدو المشترك هو تنظيم داعش الإرهابي"، لافتا إلى أن "مصلحة الولايات المتحدة الإستراتيجية تكمن في حكومة عراقية قوية ذات سيادة وعراق قوي".

من جانبه أشار الأعرجي، إلى أن "الحوار مع الآخرين مهم، وأن الحكومة العراقية تعمل مع الجميع"، مؤكدا أن "التهدئة تصب في مصلحة البلد، وأن العراق يسعى لتجاوز المرحلة والانطلاق نحو ترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز قدراته في المجالات كافة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top