ارتفاع معدلات الجريمة في كركوك خلال عام 2021

ارتفاع معدلات الجريمة في كركوك خلال عام 2021

كركوك/ المدى

كشف مصدر أمني في محافظة كركوك ،اليوم الاحد، أن الاجهزة الامنية سجلت خلال العام الجاري، 171 حالة سرقة وسطو، مع تسجيل 11 حالة قتل واتجار بالبشر.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وقال المصدر لـ( المدى)، إن "محافظة كركوك سجلت 171 حالة سرقة للسيارات والسرقات الاعتيادية موزعة على سبعة حالت سرقة للسيارات تم الكشف عن اربعة منها واعتقال منفذيها واحالتهم للقضاء"، مشيرا الى إن "السرقات الاعتيادية كانت بواقع 164 سرقة وتم الكشف عن 152 سرقة واعتقال منفذيها بتهم السرقة".

واضاف المصدر، أن "حوادث القتل كانت بواقع 9 جرائم وتم اعتقال وكشف القتل واسرعها كانت قيام شخص بقتل رجل وزوجته على الطريق الحولي وهم من اهالي السليمانية وتم التعرف على القاتل واعتقاله والكشف عن ملابسات الحادثة بأربعة ساعات فقط".

واشار الى أن "عمليات السطو المسلح كانت بواقع جريمتين وتم الكشف عن منفذيها واعتقالهم مع اعتقال شخصين يقومان بالاتجار بالبشر وتم اعتقالهم والكشف عن ملابسات الحادثة".

وعن حالات التزوير والخطف أكد المصدر أن" كركوك سجلت خلال العام الحالي 37 حالة تزوير وتم الكشف عن 34 حالة واعتقال الاشخاص الذين يقومون بالتزوير"، منوهاَ إلى أن "كركوك لم تسجل حالات خطف خلال العام الحالي وهذا الامر يعود للخطط الامنية والتنسيق العالي بين الاجهزة الامنية".

من جهته قال الخبير الامني يوسف علي لـ( المدى)، إن "كركوك شهدت تراجعا في اعداد الجريمة ونجحت مديرية مكافحة الاجرام في الكشف عن الجرائم جميعها وهذا العام لو تم مقارنته بالسنوات السابقة يكشف عن تراجع مستويات الجريمة والقتل بنسبة تصل الى 90 بالمائة منها".

وأكد أن "الاوضاع الامنية في كركوك مميزة وما يسجل من خروقات امنية في غالبيتها، تقع في المناطق ذات الانتشار الامني المشترك بين القوات الامنية العراقية والبيشمركة مثل ناحية سركلان واطراف قضاء الدبس شمال كركوك وفي اطراف قضاء داقوق".

وأشار إلى أن "تراجع مستويات الجريمة تعتبر مؤشر مهم وينعس على النشاط الاقتصادي والمجتمعي في المحافظة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top