جامعة النهرين تحتضن مؤتمرا لمكافحة الارهاب بمشاركة جهاز امني رفيع

جامعة النهرين تحتضن مؤتمرا لمكافحة الارهاب بمشاركة جهاز امني رفيع

بغداد/ المدى

اعلنت جامعة النهرين في بغداد ،اليوم الاثنين، تنظيم مؤتمر علمي لمكافحة الارهاب يوم الخميس المقبل، وذلك بمشاركة (جهاز مكافحة الارهاب).

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وذكرت جامعة النهرين في بيان تلقته (المدى)، انه "برعاية رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وتحت شعار (استراتيجية مكافحة الارهاب وقاية مجتمعية وضرورة وطنية) يقيم جهاز مكافحة الارهاب وبالتعاون مع كلية العلوم السياسية بجامعة النهرين، المؤتمر العلمي الدولي الذي يحمل عنوان ( الاستراتيجية العراقية لمكافحة الارهاب من المواجهة الى الوقاية) وذلك على قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة النهرين، يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من كانون الاول الجاري، بمشاركة باحثين ومختصين في مجال الارهاب والاستراتيجية العراقية لمكافحته".

وقال عميد كلية العلوم السياسية بجامعة النهرين، ورئيس اللجنة المشرفة على المؤتمر د.علي فارس حميد بحسب البيان، ان "المؤتمر يتضمن محاور في دور السياسات التعليمية في مكافحة الفكر المتطرف، والوقاية من الارهاب واستراتيجيات التعافي المستدام، والاستراتيجية العراقية في مكافحة الارهاب، الفرص والتحديات، واهم التحديات الاقليمية والدولية لمكافحة الارهاب في العراق".

واضاف العميد، ان "لجانا علمية واعلامية واخرى تحضيرية تواصل استعداداتها، للتحضير للمؤتمر وتوفير سبل انجاحه"، مؤكدا ان "بحوثا علمية نوعية ستقدم في المؤتمر من قبل باحثين ومختصين في جهاز مكافحة الارهاب العراقي، واساتذة وباحثين من مختلف الجامعات العراقية".

واشار الى ان "المؤتمر يعد جهدا وطنيا يضاف الى الجهود الاخرى التي تسهم في بناء الوطن ومكافحة خطر الارهاب والجماعات المتطرفة التي حاولت العبث بأمن البلاد، كما انه يعرض التجربة المتميزة التي خاضها العراق في التصدي للإرهاب والافكار التكفيرية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top