كركوك تتخذ اجراءات احترازية لمواجهة الفيضانات

كركوك تتخذ اجراءات احترازية لمواجهة الفيضانات

كركوك/ المدى

اعلنت دائرة صحة محافظة كركوك ،اليوم الخميس، انطلاق إجراءات احترازية لمواجهة الفيضانات المحتملة.

حمل تطبيق (المدى) على هاتفك.

وذكرت صحة المحافظة في بيان تلقته (المدى)، إنها "أطلقت المفارز الخاصة لقسم العمليات وطب الطوارئ وبالتعاون مع شعبة التصاريح الامنية والدفاع المدني في آلتون كوبري وقطاع الدوبز لممارسة ميدانية ولاتخاذ اجراءات احترازية لمواجهة احتمال حدوث فيضانات وسيول في المنطقة".

ودعا مدير صحة المحافظة نبيل حمدي بوشناق إلى" بذل كافة الجهود لمواجهة احتمالات ارتفاع مناسيب المياه واثرها المباشر على ضفاف نهر الزاب في ناحية التون كوبري وقضاء الدوبز وناحية الزاب واحتمال سقوط امطار غزيرة "، لافتا الى "نشرعيادات طبية متنقلة في مناطق التون كوبري والحويجة والدوبز وتهيئة فرق ساندة من الاطباء والكوادر الطبية في المستشفيات لدعم القطاعات في الحويجة والدوبس والتون كوبري مع تهيئة قناني الدم وخزين كافي من الوقود".

وتابع" وجهنا قسم الصحة العامة بتهيئة اللقاحات وكذلك حبوب تعقيم المياه وتوفير كميات من المياه المعبئة للشرب والتأكيد على الرقابة الصحية لتكثيف أعمالها وتم التوثيق مع الدوائر الاخرى والقوات الامنية من أجل تقديم الخدمات اللازمة في  المناطق التي من المتوقع تؤثر نتيجة حدوث السيول"، لافتا الى "الاستعداد بكل مايضمن سلامة و خدمة مواطني مدينتنا وتوخي الحيطة والحذر وخاصة المزارعين والساكنين والمتجاوزين على ضفاف نهر الزاب"، مبينا أن "هدفنا هو الأستجابة السريعة والتواجد في مكان الحادث بالسرعة الممكنة من أجل الحفاظ على صحة وحياة مواطني مدينتا العزيزة".

وفي ذات السياق قال مدير الموارد المائية في كركوك كريم زكي لـ(المدى)، إن "المحافظة لم تسجل موجات من السيول والفيضانات الجديدة ومستوى المياه بنهر الزاب طبيعية ولم نسجل فيضانات قوية مثلما حدث قبل أسبوع".

وأكد أن" الأمطار الأخيرة ساهمت بشكل كبير على رفع المخزون المائي للسدود  وارواء المساحات الزراعية في عموم المساحات في كركوك".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top