الزاملي: سنضع حد لغيابات النواب عن الجلسات

الزاملي: سنضع حد لغيابات النواب عن الجلسات

بغداد/ المدى

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عدم السماح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، مشيراً إلى اجراءات بحق المتغيبين عن الجلسات.

وقال الزاملي في بيان، تلقته (المدى)، إن "هيئة الرئاسة لن تسمح بتعطيل الدور الرقابي والتشريعي للدورة النيابية الحالية، وإنها ستولي اهتماما كبيرا لاقرار القوانين المعطلة التي تهم المواطنين وتسهم في بناء البلد ومحاربة الفساد، فضلا عن وضعها آليات فاعلة للحد من مسألة تغيب النواب التي تكررت خلال الدورات السابقة".

وأضاف خلال حضوره الندوة التعريفية لاعضاء مجلس النواب الجدد للدورة النيابية الخامسة التي انعقدت برعاية الأمانة العامة لمجلس النواب ونظمها معهد البحث والتطوير النيابي، أن "اعضاء المجلس يجب ان يكونوا مؤتمنين امام الله العلي القدير وثقة الشعب بهم لتحقيق الإصلاح المنشود على المستويين النيابي والحكومي".

وشدد على أن "رئاسة مجلس النواب تسعى بأن تكون هذه الدورة هل الأبرز والأكثر فاعلية من خلال التصويت على القوانين المتعلقة بالجانب الاقتصادي والامني والزراعي ومعالجة البطالة ومكافحة الفساد و المخدرات وعمليات التهريب وضبط الحدود وغيرها".

وأشار الزاملي، إلى أن "المؤسسة التشريعية ستراقب وتقوم الاداء الحكومي بغض النظر عن من سيتولى رئاسة الحكومة المقبلة وستكون حازمة وجادة في محاسبتها لضمان بناء عراق قوي ومزدهر ينعم فيه الشعب بالرفاهية والآمان وخالي من الفساد".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top