آسيوي القوس والسهم يتفقّد بطولة السليمانية

آسيوي القوس والسهم يتفقّد بطولة السليمانية

 بغداد / المدى

تفقّدت بعثة الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم، أمس الأربعاء، المنشآت الرياضية والخدمية في محافظة السليمانية للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال المشاركين في بطولة كأس آسيا - المرحلة الثانية، المؤمّل انطلاقها للفترة من 6 إلى 11 أيار المقبل.

وقال سعد المشهداني رئيس اتحاد القوس والسهم لـ"المدى" :أن بعثة الاتحاد الآسيوي برئاسة جابول كازي أحمد النائب الأول لرئيس الاتحاد، زارت الفندق المخصّص لاسكان ضيوف البطولة، وكذلك الملعب المخصّص للتنافس، ولقاء مجلس محافظة السليمانية للتشاور في مسائل عدّة تهدف إلى إنجاح التجمّع القاري الكبير بجهود مشتركة بين أعضاء إدارة اتحادنا وأبناء المدينة".

وأضاف :ستكون هناك جولة لإحدى جامعات المحافظة، وكذلك إحدى الشركات الراغبة برعاية البطولة ليطّلع الاتحاد الآسيوي على كل التفاصيل ويؤشّر انطباعه النهائي عن استعدادات العراق للتنظيم.

وأشار الى أن "هناك وعد حكومي بتغطية نفقات البطولة حال اطلاق الموازنة للعام 2022، وجهود وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية واكبت الملف منذ موافقة الاتحاد الآسيوي على منح العراق شرف تنظيم المنافسة على أرضه، ونترقّب الشهرين المقبلين لتوفير الأموال والتهيّؤ لوضع برنامج الضيافة بشكل متكامل مع اقتراب توافد المشاركين حينها الذين سيوجّه الاتحاد القاري دعواته لهم للحضور الى محافظة السليمانية".

وكشف عن تسمية الاتحاد الآسيوي الحكمة الدولية الإيرانية غزالة رسولي، رئيسة للجنة حكّام بطولة كأس آسيا، وبرفقتها حكمة من تايلاند وحكم دولي من بنغلاديش وآخر من الهند".

وبيّن :ستزور بعثة جابول دوائر الصحة والشرطة والمطار، وكل ما يتعلّق في الجوانب الخدميّة في البطولة للاستفهام منهم حول ماهية الخُطط المُعدّة لغرض تذليل أية عوائق أثناء فترة المنافسة، ولنا ثقة كبيرة أن الإخوة في محافظة السليمانيّة يمتلكون من الخبرات والكفاءات المجرّبة للتكاتف مع مشرفي البطولة بعطاء كبير ودعم لوجستي بلا حدود".

وختم المشهداني بالقول :يواصل اتحادنا انشطته في العام الجديد، وتعد بطولة آسيا من أهم الواجبات التي تقتضي انجازها بتنظيم مثالي يتوافق مع سُمعة بلدنا في اللعبة، ورغبة رياضيينا لتمثيله بأفضل النتائج، برغم قوّة الاحتكاك مع نظرائهم في بعض دول آسيا، ليكون كرنفال القارّة مُبهراً فنياً وإدارياً ويحظى بشهادة مميّزة تسبق تضييفنا أحداثاً كبيرة في الأعوام التالية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top